أسباب المشاكل الشائعة لقوالب التشكيل PET وحلولها

تحديث: 29-07-2020
الامتناع:

قوالب التشكيل PET بشكل عام قوالب متعددة التجاويف. تكون قوالب التشكيل بشكل عام نحيلة ، لأن مسار التدفق لـ PET ليس جيدًا جدًا ، لذلك من الضروري تعليق المواد الفولاذية الصلبة ، مثل S136 ، إلخ. هذه المادة الفولاذية هي أيضًا أكثر ملاءمة لمنتجات المرايا.

تتم معالجة زجاجات PET مرة أخرى عن طريق النفخ لتشكيل زجاجات بلاستيكية ، بما في ذلك الزجاجات للتغليف مثل مستحضرات التجميل والأدوية والرعاية الصحية والمشروبات والمياه المعدنية والكواشف وما إلى ذلك. تسمى طريقة صنع الزجاجة هذه بطريقة من خطوتين ، أي ، يتم تشكيل تشكيل الزجاجة عن طريق القولبة بالحقن.

نصل اليوم إلى فهم العديد من المشكلات الشائعة وأسباب وحلول قوالب التشكيل PET.

تشكيل PET معتم

السبب: قد يكون ذلك بسبب عدم تجفيف المواد الخام وتلدينها بشكل كافٍ ؛ أو ممزوجًا ببلاستيك آخر ، فإن النقاوة ليست عالية ؛ بالإضافة إلى ذلك ، تكون درجة حرارة المادة منخفضة جدًا ، مما يتسبب في أن يكون شكل PET معتمًا.

الحل: تحقق مما إذا كانت درجة حرارة المادة الجافة منخفضة جدًا أو أن حجم الحقن غير مطابق. يجب التأكد من تجفيف المادة الخام عند 165 درجة إلى محتوى رطوبة أقل من 0.02٪ ؛ ويجب ضمان تجفيفها لأكثر من أربع ساعات أثناء التصنيع ؛ بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تجربة زيادة سرعة البرغي.

يتم تصدع أشكال PET عند البوابة

السبب: حدوث هذا النوع من المواقف ناتج بشكل أساسي عن عجز البوابة عن الهدف وتكون منطقة البوابة شديدة الحرارة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بوابة العداء الساخن والبوابة ليست متحدة المركز ستسبب هذا الموقف أيضًا.

الحل: عندما تكون منطقة البوابة شديدة الحرارة ، يجب تقوية عزل البوابة ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإن تصحيح القالب والبوابة يمكن أن يحل هذه المشكلة.

التشكيل عازمة بعد إزالة القوالب

السبب: سيؤدي الانحراف المركزي لفتحة البوابة والتبريد غير المتكافئ إلى انحناء التشكيل بعد إزالة القوالب.

الحل: عند حدوث هذا الموقف ، تحتاج إلى اتخاذ بعض الإجراءات. عندما يكون ثقب البوابة غريب الأطوار ، يمكنك تعديل القالب ؛ بالإضافة إلى ذلك ، قم بتقليل ضغط الإمساك ، وزيادة سرعة الحقن ، وإطالة التبريد ، وتنظيف قناة المياه ، وزيادة ضغط مياه التبريد. يمكن حل هذا النوع من ظاهرة الانحناء.

الزجاجة ليست ممتلئة في الاتجاه العمودي

السبب: عند حدوث مثل هذا الموقف ، قد تكون درجة حرارة التشكيل غير المرضي مرتفعة للغاية ، وأن شكل عدم الرضا يحتوي على كتل باردة ، وضغط الهواء غير كافٍ ، وعادم قالب النفخ رديء ، ودرجة الحرارة قالب النفخ مرتفع للغاية ، والسبب هو أن الجدار رقيق جدًا ، ونسبة التمدد الطولي للزجاجة غير كافية.

الحل: اضبط درجة حرارة التشكيل PET ، لا تلمس التشكيل الساخن وتحقق مما إذا تم لمس الكتل الباردة والصلبة ، قم بزيادة ضغط الهواء وحجم الغاز لتخزين الغاز ، وزيادة العادم ، وإضافة ماء التبريد إلى النفخ العفن ، تصحيح القالب ، زيادة نسبة التمدد الطولي يمكن أن تحل هذه المشكلة.

قدرة تحمل عمودية ضعيفة

السبب: عندما يكون سمك الجدار غير متساو ، تكون درجة حرارة التسخين عالية جدًا ، وشكل الزجاجة سيئ ، سيؤدي ذلك إلى ضعف قدرة التحمل الرأسي للزجاجة.

الحل: لحل هذا النوع من المشاكل ، من الضروري تحسين سمك جدار الزجاجة المنتظم ، ومحاولة التشكيل عند درجة حرارة منخفضة وضغط مرتفع ، وتحسين تصميم الزجاجة.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا