الاختلافات بين قالب الحقن والعفن النفخ

تحديث: 22-02-2020
الامتناع:

الاختلاف الرئيسي هو أن قولبة الحقن ستشمل شكل جانبي القطعة التي يتم تشكيلها. الشكل الخارجي والشكل الداخلي. لذا فإن البلاستيك يملأ الفراغ المتبقي بين القطعتين.

ومع ذلك ، فإن قولبة النفخ ستشمل فقط الشكل الخارجي للكائن. وذلك لأن البلاستيك الذي يتم تشكيله عبارة عن أنبوب رفيع من البلاستيك (aparison) يتم حبسه داخل القالب ويتم نفخه حتى يملأ القالب. لذا فإن الجدار الداخلي يطابق شكل الجدار الخارجي بحكم ضغط الهواء. بمعنى آخر ، يتم إنشاء الشكل الداخلي للقالب عن طريق ضغط الهواء من شكل القالب الخارجي. إنه مثل نفخ بالون من البلاستيك المصهور لملء قالب. على عكس إدخال البلاستيك في فجوة على شكل بالون بين قطعتين صلبتين من الأشكال المعدنية مثل الجزء الداخلي والخارجي من البالون.

صب الحقن

في عملية التشكيل بالحقن ، يتم دفع البلاستيك المصهور إلى تجويف القالب. بمجرد أن يبرد ، يمكن إزالة القالب. تُستخدم عملية قولبة البلاستيك هذه بشكل شائع في الإنتاج الضخم أو النماذج الأولية للمنتج. تم تصنيع آلات القولبة بالحقن في الثلاثينيات. يمكن استخدامها لإنتاج الألعاب ، وأدوات المطبخ ، وأغطية الزجاجات ، وحوامل الهواتف المحمولة بكميات كبيرة ، وهي منتجات قليلة مصنوعة بمساعدة قولبة الحقن.

ضربة صب

سيشكل قولبة النفخ فقط الشكل الخارجي للكائن. وذلك لأن البلاستيك الذي يتم تشكيله عبارة عن أنبوب رفيع من البلاستيك (aparison) يتم حبسه داخل القالب ويتم نفخه حتى يملأ القالب. لذلك ، الجدار الداخلي يطابق شكل الجدار الخارجي بحكم ضغط الهواء. بمعنى آخر ، يتم إنشاء الشكل الداخلي للقالب عن طريق ضغط الهواء من شكل القالب الخارجي. إنه مثل نفخ بالون من البلاستيك المصهور لملء قالب. على عكس إدخال البلاستيك في فجوة على شكل بالون بين قطعتين صلبتين من الأشكال المعدنية مثل البالون الداخلي والخارجي.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا