طرق التصنيع

تحديث: 13-12-2019
الامتناع:

تلعب التشكيلات دورًا حيويًا للغاية في تحديد قوة زجاجة PET. هناك طرق مختلفة لتشكيل التشكيل وهناك العديد من العوامل التي تؤثر عليه.

طريقتان لتصنيع التشكيلات شائعة:

1. طريقة من خطوة واحدة: في هذه الطريقة ، تتم العملية بأكملها في آلة واحدة متكاملة. يتم إخراج التشكيل المقولب بالحقن من التجويف عندما يكون ساخنًا. نظرًا لأن التشكيلات يتم أخذها على الفور للتنفيس ، فلا يوجد خطر حدوث تلف السطح أثناء النقل والتخزين. أيضًا ، هناك توفير كبير في التكلفة لأنه لا يلزم إعادة التسخين. تحقق كفاءة العملية الكلية ضررًا أقل على البيئة. خاصة ، بالنسبة لخطوط الإنتاج الصغيرة والمتوسطة فهي طريقة مثالية. تظل درجة الحرارة مرتفعة باستمرار في هذه العملية مما يجعل المادة في شكل مرن. على الرغم من الحاجة إلى استهلاك عالي للطاقة للحفاظ على ارتفاعها ، إلا أن هناك توفيرًا كبيرًا لأنه يجب تسخين المواد مرة واحدة فقط.

2. طريقة من خطوتين: تتضمن هذه العملية مرحلتين ، حقن صب بالنفخ وإعادة تسخين النفخ. أولاً يتم تصنيع التشكيلات باستخدام طريقة النفخ بالحقن. يتم تخزينها لاستخدامها لاحقًا أو إرسالها إلى قسم التعبئة لإرسالها. تقوم آلات نفخ القوالب بإعادة تسخين التشكيلات ونفخ الزجاجات بالشكل المطلوب. بالطبع ، هذه الطريقة أقل كفاءة مقارنة بالطريقة الأخرى. ومع ذلك ، هناك مزايا منه. أولاً ، يساعد في التخطيط للعمليات بشكل أفضل. ثانيًا ، تضمن هذه الطريقة تشطيبًا ممتازًا للرقبة واستخدامًا اقتصاديًا للراتنجات. هذه الطريقة ليست موفرة للطاقة ، ولكن هناك توفير كبير في التكلفة بسبب أتمتة العملية. تفضل بيوت الإنتاج المتوسطة والكبيرة هذه الطريقة لأنها تلغي الحاجة إلى الإشراف اليدوي.

يتم تصنيع قوالب PET من خلال عملية التشكيل. يتم اختيار قوالب بالحجم والشكل المناسبين ويتم حقن PET مدمجة فيه. تُستخدم عملية النفخ لإعطائها شكل التشكيل الذي يمكن نفخه لاحقًا لعمل الشكل المطلوب لحاويات المشروبات والمنظفات والزيوت وآلاف المنتجات الأخرى. لا يتغير السطح النهائي أو عنق الزجاجة الذي يعتبر أساس التشكيل التصنيعي عندما يتم نفخه على شكل زجاجة.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا