تخلص من القضيب الملولب في طابعة RepRap ثلاثية الأبعاد وقم بالترقية إلى محور z لولبي رئيسي

تحديث: 04-08-2016
الامتناع:

قدمت ملفات قابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد وإرشادات تفصيلية لترقية المحور Z لطابعة Prusa i3 RepRap ثلاثية الأبعاد باستخدام المسمار اللولبي.

ليست هذه هي المرة الأولى وبالتأكيد ليست الأخيرة ، يبدو أن جولة من التصفيق ستأتي قضيب جماد . تستخدم العديد من طابعات DIY ثلاثية الأبعاد الرخيصة والمبهجة ، مثل Prusa i3 وآلات RepRap الأخرى ، قضيبًا ملولبًا لمحور z الخاص بهم. القضيب الملولب هو قطعة رخيصة من المعدات ، ولكن العديد من المستخدمين - بما في ذلك دانيال - واجهوا مشاكل لا يمكن حلها عند استخدام قطعة معدنية مستطيلة. يعد استخدام قضيب ملولب كمحور z للطابعة ثلاثية الأبعاد أمرًا قياسيًا للعديد من آلات الميزانية ، ولكن المشاكل الملحوظة تشمل رد الفعل العكسي والتمايل ، والذي يمكن القضاء عليه باستخدام المسمار اللولبي.

بعد كل شيء ، لا يتم تصنيع القضيب الملولب لاستخدامه كأداة لتحديد المواقع بدقة. إنه مصمم للربط والبقاء ثابتًا في جميع الأوقات. غالبًا ما تكون القضبان الملولبة مثنية قليلاً ، وتتسخ بسرعة كبيرة. يوضح دانيال في تدوينة على مدونته: "بعد عام من الطباعة ، يمكن ملاحظة أن القضبان الملولبة ليست مخصصة لهذا النوع من التطبيقات". "القضيب ... يصدر صريرًا عاليًا جدًا أثناء الحركة ويمتلئ خيوطه باللون الأسود اللزج الذي يتكون من الغبار والزيت ونشارة المعدن من الاحتكاك بالجوز."

لتحسين الأداء على طابعة Prusa i3 ثلاثية الأبعاد الخاصة به ، "يعتبر المسمار اللولبي أكثر صلابة ، وهو صعب جدًا بحيث لا ينحني ، وله سطح أملس للغاية وشكله مصمم خصيصًا للتحرك داخل الجوز."

لتسهيل الترقية ، كان لا بد من استبدال جميع حوامل المحور z على الطابعة ثلاثية الأبعاد الخاصة به. قام بتصميم هذه القطع الجديدة وطباعتها ثلاثية الأبعاد في PLA ، بارتفاع 0.2 مم عند 200 درجة مئوية. يمكن تنزيل جميع أجزائه المطبوعة ثلاثية الأبعاد مجانًا على صفحة Thingiverse الخاصة بالمشروع.

لقد قضى المحور z الذي تمت ترقيته على الصرير والتذبذب الناتج عن القضيب الملولب. لكن هل الترقية جديرة بالاهتمام؟ يعود الجدل بين دعاة قضيب الخيوط ومؤيدي اللولب إلى سنوات. بشكل عام ، جادل المدافعون عن قضيب الخيوط المتواضع بأن تكلفة المسمار اللولبي تتفوق على التحسين الصغير المقدم ، وأن الصيانة المناسبة للقضيب الملولب يمكن أن تؤدي إلى أداء عالٍ مماثل. يشير داعمو اللولب الرئيسيون عادةً إلى تحسين دقة ودقة أجهزتهم المفضلة. ما هو موقفك من جدل العصا الأبدية؟

اتصل بنا الآن

اتصل بنا