كيف تعمل حقن صب

تحديث: 14-11-2019
الامتناع:

يُصنف القولبة بالحقن مع البثق كواحدة من العمليات الرئيسية لإنتاج المواد البلاستيكية. إنها عملية سريعة وتستخدم لإنتاج أعداد كبيرة من العناصر المتطابقة من المكونات الهندسية عالية الدقة إلى السلع الاستهلاكية التي يمكن التخلص منها.

يمكن معالجة معظم اللدائن الحرارية عن طريق القولبة بالحقن ؛ تشمل المواد الأكثر استخدامًا ما يلي:

أكريلونيتريل - بوتادين - ستايرين ABS
نايلون PA
PC البولي
مادة البولي بروبيلين PP

تشكل قوالب الحقن نسبة كبيرة من جميع منتجات البلاستيك من الأجزاء الدقيقة إلى المكونات الكبيرة مثل مصدات السيارات وصناديق حركة العجلات. تستخدم جميع قطاعات التصنيع تقريبًا أجزاء مصبوبة بالحقن. لقد أدت المرونة في الحجم والشكل الممكنة من خلال استخدام هذه العملية إلى توسيع حدود التصميم في البلاستيك باستمرار ومكنت من استبدال المواد التقليدية بشكل كبير بفضل الوزن الخفيف وحرية التصميم.

كيف يعمل حقن صب؟

يتم تغذية حبيبات المواد للجزء عبر قادوس في برميل مسخن ، ويتم صهره باستخدام أشرطة التسخين والحركة الاحتكاكية لبرميل لولبي ترددي. ثم يتم حقن البلاستيك من خلال فوهة في تجويف القالب حيث يبرد ويتصلب في تكوين التجويف. يتم تثبيت أداة القالب على لوح متحرك - عندما يتصلب الجزء ، يفتح اللوح ويتم إخراج الجزء للخارج باستخدام دبابيس القاذف.

بعد تصميم المنتج ، عادة بواسطة مصمم صناعي أو مهندس ، يتم تصنيع القوالب بواسطة صانع قوالب (أو صانع أدوات) من المعدن ، وعادة ما يكون إما من الصلب أو الألومنيوم ، ويتم تشكيله بدقة لتشكيل ميزات الجزء المطلوب.

يجب تصميم الأجزاء المراد تشكيلها بالحقن بعناية فائقة لتسهيل عملية التشكيل ؛ يجب مراعاة جميع المواد المستخدمة للجزء والشكل والميزات المرغوبة للجزء ومادة القالب وخصائص آلة التشكيل. يتم تسهيل تعدد استخدامات القولبة بالحقن من خلال اتساع نطاق اعتبارات التصميم وإمكانياته

اتصل بنا الآن

اتصل بنا