عملية القولبة بالحقن لتصنيع التشكيلات

تحديث: 28-12-2019
الامتناع:

عملية القولبة بالحقن هي إحدى العمليات الشائعة لتصنيع كميات كبيرة من التشكيلات. يتكون من ثلاث خطوات رئيسية:

1. التجفيف: التجفيف النطاط هو الطريقة الأكثر استخدامًا لإزالة الرطوبة من PET. تحتوي مجففات النطاط على أجهزة تحميل أوتوماتيكية حيث يتم نقل PET بشكل مستمر للتجفيف بشكل متساوٍ. تستخدم طريقة مزيل الرطوبة نظام حلقة مغلقة وتوفر تشطيبًا ممتازًا للسطح وخصائص فيزيائية. يستخدم نظام الحلقة المغلقة لتحقيق تجفيف PET بطريقة غير متغيرة.

2. الانصهار: عندما يتم دفع المسمار إلى الأمام ، يتم ملء تجويف الحقن بالكامل بالبلاستيك المصهور. يوجد اختلاف في درجة الحرارة بحوالي 8 إلى 10 درجات مئوية في الطرف الأمامي والخلفي لماكينة القولبة بالحقن. عادة ما تكون 270 إلى 275 درجة و 280 إلى 285 درجة على التوالي. قد تختلف درجة الحرارة بناءً على تصميم القالب والمواصفات الفنية الأخرى. يتم إدخال مادة PET المنصهرة من خلال التجاويف ويتم تبريدها ببطء لتصلبها.

3. التبريد والقولبة: يتم الحفاظ على درجة الحرارة بطريقة تجعل PET تصلب بطريقة متسقة. تستخدم مياه التبريد لخفض درجة حرارة القالب. نظرًا لأن درجة الحرارة منخفضة جدًا (حوالي 15 إلى 20 درجة مئوية) ، يجب الحفاظ على الضغط الداخلي بشكل صحيح لتجنب الكسر أو التشوهات. يستخدم مبرد الماء لتبريد التشكيلات تحت ضغط محكوم 5 بار. يقوم القابض الآلي بإخراج التشكيلات المبردة والودائع في أحزمة النقل. يتم إخراج التشكيلات المسبقة من القالب وإرسالها إلى التغليف أو إعادة التسخين إذا كان يجب إرسالها لعملية النفخ على الفور.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا