تكنولوجيا معالجة زجاجة البوليستر (PET)

تحديث: 11-06-2020
الامتناع:

تعتبر العبوات البلاستيكية المصنوعة من البوليستر (PET) من أهم عبوات التغليف في الوقت الحاضر. تستخدم بشكل أساسي لتعبئة الأدوية والمشروبات الغازية. التعبئة بالمنظفات والسوائل الأخرى. كحاوية لتغليف الأدوية ، تتمتع زجاجات البوليستر بالعديد من المزايا. بادئ ذي بدء ، زجاجات البوليستر خفيفة الوزن وسهلة التشكيل ولها جسم زجاجة قوي. القوة والمرونة أعلى بكثير من المواد البلاستيكية الأخرى ، ويمكنهما تحمل الصدمات الكبيرة دون أن تنكسر ، وهي الأنسب كزجاجة تغليف دوائية رقيقة الجدران وخفيفة الوزن وعالية القوة.

بعد ظهور زجاجات PET في الصين في أوائل الثمانينيات ، تطورت بسرعة بزخم لا يمكن التنبؤ به. في غضون 20 عامًا فقط ، أصبحت أهم حاوية تعبئة سائلة وصلبة في العالم. في تطبيق العبوات الصيدلانية ، يكون وزن زجاجات PET حوالي 1/10 فقط من وزن الزجاجات عندما يكون حجم الدواء هو نفسه ؛ تبلغ سعة عبوات PET التي تحمل نفس القطر 1.5 مرة سعة الزجاجات. يمكن استخدام المواد الخام PET لصنع زجاجات بنية شفافة أو غير شفافة.

ثانيًا ، تتميز زجاجات PET الطبية بخصائص جيدة لحاجز الغاز. من بين المواد البلاستيكية الشائعة الاستخدام ، تحتوي زجاجات PET على أفضل حاجز أمام بخار الماء والأكسجين ، ويمكن أن تلبي تمامًا متطلبات التخزين الخاصة للعبوات الصيدلانية. تتميز PET بمقاومة كيميائية ممتازة ويمكن استخدامها لتغليف جميع العناصر باستثناء القلويات القوية وبعض المذيبات العضوية.

ثالثًا ، معدل إعادة تدوير راتينج PET أعلى من اللدائن الأخرى. عندما يتم حرقها كنفايات ، فهي قابلة للاشتعال بسبب قيمتها الحرارية المنخفضة للاحتراق ولا تنتج غازات ضارة. رابعًا ، تُلبي عبوات المواد الغذائية المصنوعة من PET متطلبات النظافة الغذائية ، لأن راتينج PET ليس فقط راتينج غير ضار ، ولكنه أيضًا راتينج نقي بدون أي إضافات. لقد أقرت لوائح صارمة للغاية بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا واليابان. يعتبر التفتيش بموجب قانون صحة الأغذية دواءً ومواد تغليف أغذية مؤهلة وآمنة. هذه المزايا تجعل زجاجات البوليستر رائدة في مجال البلاستيك.

حاليًا ، يتزايد إنتاج البوليستر في جميع أنحاء العالم بمعدل مزدوج الرقم. الزجاجات البلاستيكية الطبية المصنوعة من البوليستر كمادة خام رئيسية هي حاليًا واحدة من أكثر منتجات التعبئة والتغليف مثالية من حيث المظهر واللمعان والخصائص الفيزيائية والكيميائية وضمان الجودة.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا