عملية صب حقن البلاستيك

تحديث: 01-11-2019
الامتناع:

عملية القولبة بحقن البلاستيك هي طريقة تصنيع لإنتاج الأجزاء البلاستيكية. قبل أن تبدأ العملية ، يجب على صانع القوالب المتمرس إنشاء قالب أو أداة لإنتاج جزء. سيتضمن بناء القالب نصفين (قلب وتجويف) ويحتوي على جميع الأشكال الهندسية والميزات التي تشكل مواصفات الجزء.

بمجرد بناء القالب ، يتم تحميله بعد ذلك في آلة التشكيل بالحقن حيث يتم تنفيذ العملية. يحتوي النطاط على كريات لدن بالحرارة ، يتم إدخالها في برميل الآلة. يؤدي الاحتكاك بين البرغي الدوار والبرميل إلى إذابة الكريات. تقوم المفاتيح الهيدروليكية أو الكهربائية بإغلاق نصفي القالب والضغط عليها بمئات الأطنان من الضغط. ثم يتقدم المسمار الدوار بمسافة محددة مسبقًا عن طريق حقن حجم محدد من البلاستيك المصهور في تجويف القالب تحت ضغط عالٍ (عدة آلاف من PSI). بمجرد دخول المادة إلى القالب ، تبدأ في التبريد وتتصلب لتتوافق مع شكل القالب. بعد أن تبرد المادة بشكل كافٍ ، يتم فتح القالب تلقائيًا ويتم إخراج الجزء من القلب بواسطة عدد من دبابيس القاذف.

تكون دورة القولبة بالحقن كما يلي:

المواد تدخل البرميل
المواد تذوب وتمزج
حجم المادة (يتم إنشاء أحجام اللقطة في البرميل)
العفن يغلق
حقن البلاستيك في تجويف القالب
تبريد المادة المنصهرة (أثناء هذه العملية ، يتم التحضير للخطوات من 1 إلى 3 للدورة التالية)
يفتح العفن
يخرج الجزء
ارجع إلى الخطوة 4 للدورة التالية

هناك نوعان من آلات القولبة بالحقن: كهربائية وهيدروليكية. في السابق ، كانت الآلات الهيدروليكية تُستخدم في الغالب في الصناعة. أصبحت المطابع الكهربائية اليوم آلة التشكيل المفضلة بسرعة. والسبب في ذلك هو أن المطابع الكهربائية تستهلك طاقة أقل بكثير ويمكن تكرارها بنسبة 100٪ تقريبًا. في حين أن تكلفة آلة كهربائية بالكامل عادة ما تكون أعلى بنسبة 30٪ من المكابس الهيدروليكية ، فإن الطلب المتزايد يسد الفجوة في التكلفة. تشير التقديرات إلى أنه في المستقبل ، ستكون الآلات الهيدروليكية شيئًا من الماضي ، حيث تقوم المزيد من شركات القولبة بالحقن بالتبديل للبقاء قادرة على المنافسة.

يتم تصنيف ماكينات القولبة بالحقن حسب الحمولة ، والتي تتراوح من أقل من 5 طن إلى 6000 طن. الحمولة هي المرجع لقوة التثبيت التي يمكن للآلة بذلها للحفاظ على قلب وتجويف القالب مغلقًا أثناء عملية التشكيل. يتم تحديد قوة المشبك المطلوبة من خلال المساحة المتوقعة للجزء الذي يتم تشكيله

اتصل بنا الآن

اتصل بنا