ما الذي يجب أن ننتبه إليه في تصميم قوالب الحقن

تحديث: 09-11-2021
الامتناع:

احتياطات لتصميم قوالب الحقن
1. يجب أن يكون القاذف مستويًا وقويًا ، وسهل الاستبدال والإصلاح.
2. يجب أن يتمتع قلب القالب والتجويف بالصلابة والقوة الكافية.
3. يجب أن يكون القالب صلبًا ، مصقولًا ، ويجب اختيار الفولاذ المقاوم للتآكل ، ويجب أن تكون الأجزاء سهلة التلف والإصلاح والاستبدال.
4. يجب أن يكون القالب مجهزًا بحفر فيضان عادم ، ويجب أن يكون في مكان معرض لعلامات اللحام.
5. يجب أن يكون المقطع العرضي لنظام الصب كبيرًا ، ويجب أن يكون التدفق مستقيمًا وقصيرًا لتسهيل تشتت الألياف المنتظم.
6. يجب مراعاة شكل وسماكة جدار الأجزاء البلاستيكية بشكل خاص لتسهيل التدفق السلس للمادة لملء التجويف ، ومحاولة تجنب الزوايا الحادة والفجوات.
7. زاوية إزالة القوالب يجب أن تكون كبيرة ، 1 ° ~ 2 ° لـ 15٪ ألياف زجاجية ، 2 ° ~ 3 ° لـ 30٪ ألياف زجاجية. عندما لا يُسمح بمنحدر إزالة القوالب ، يجب تجنب إزالة القوالب القسرية ، ويجب اعتماد هيكل فاصل أفقي.
8. يجب أن يأخذ تصميم مدخل التغذية في الاعتبار منع الملء غير الكافي ، والتشوه المتباين الخواص ، والتوزيع غير المتكافئ للألياف الزجاجية ، وسهولة إنتاج علامات اللحام والعواقب الأخرى غير المرغوب فيها. يجب أن يكون منفذ التغذية عبارة عن رقائق ، واسعة ورقيقة ، على شكل مروحة ، على شكل حلقة ومنافذ تغذية متعددة النقاط لجعل تدفق المواد مضطربًا ، ويتم تشتيت الألياف الزجاجية بشكل متساوٍ لتقليل تباين الخواص. من الأفضل عدم استخدام منافذ تغذية على شكل إبرة. يمكن زيادة المقطع العرضي للفم بشكل مناسب ، ويجب أن يكون طوله قصيرًا.
ضبط درجة حرارة قالب الحقن
1. تؤثر درجة حرارة القالب على دورة التشكيل وجودة التشكيل. في التشغيل الفعلي ، يتم ضبطه من أدنى درجة حرارة مناسبة للقالب للمادة المستخدمة ، ثم يتم تعديلها إلى مستوى أعلى وفقًا لحالة الجودة.
2. بشكل صحيح ، تشير درجة حرارة القالب إلى درجة حرارة سطح التجويف عند إجراء الصب. في تصميم القالب وضبط حالة هندسة القولبة ، من المهم ليس فقط الحفاظ على درجة حرارة مناسبة ، ولكن أيضًا لجعلها موحدة. وزعت.
3. التوزيع غير المتكافئ لدرجة حرارة القالب سيؤدي إلى انكماش غير متساوي وضغط داخلي ، مما يجعل فم القالب سهل التشوه والتواء.
4. قم بزيادة درجة حرارة القالب للحصول على التأثيرات التالية:
(1) زيادة تبلور المنتج المصبوب وبنية أكثر اتساقًا ؛
(2) جعل انكماش القوالب أكثر اكتمالا وتقليل ما بعد الانكماش ؛
(3) تحسين القوة والمقاومة للحرارة للمنتجات المقولبة ؛
(4) تقليل بقايا الإجهاد الداخلي والمحاذاة الجزيئية والتشوه ؛
(5) تقليل مقاومة التدفق أثناء الملء وتقليل فقد الضغط ؛
(6) جعل مظهر المنتج المصبوب أكثر لمعانًا ؛
(7) زيادة فرصة الوميض في المنتجات المقولبة 3

اتصل بنا الآن

اتصل بنا