كيف نحكم على القالب يحتاج إلى الإصلاح أو الاستبدال

تحديث: 03-12-2021
الامتناع:

الخطوة الأولى هي حل حالة القالب. يمكن القيام بذلك عن طريق قالب الغطاء الفحص البصري للقالب وأجزائه. بمرور الوقت ، يعد فحص الأبعاد للأجزاء مهمًا أيضًا للنظر في مناطق التآكل المحتملة ، والتي تختلف عادةً وفقًا لنوع المادة التي تتم معالجتها. بالمقارنة مع المواد الأخرى ، فإن معدل تآكل القالب للمواد المملوءة بالزجاج يكون أسرع بكثير. لسوء الحظ ، فإن أي مكان تتدفق فيه المواد سوف يتلاشى في النهاية. على الرغم من صعوبة رؤيته في بعض الأحيان ، فإن تآكل سطح الأداة سيتم الكشف عنه من خلال فحص الأبعاد التفصيلي في الأجزاء المكونة. من المحتمل أن يستمر القالب الذي تصنعه في البداية لفترة كافية لتلبية احتياجات الإنتاج الخاصة بك.

إذا أصبح مشروعك متقادمًا ، فمن الأفضل إجراء الحد الأدنى من الصيانة على القالب. من ناحية أخرى ، إذا كان مشروعك ينمو ، فهذه فرصة جيدة لإعادة تقييم المشروع بأكمله. إذا كان مشروعك ينمو ، فقد ترغب في التفكير في بناء أدوات تجويف أعلى. إذا بدأت بقالب ذي تجويفين ، فإن التحول إلى قالب رباعي التجاويف قد يوفر الكثير من التكلفة. في بعض الحالات ، يمكن أن تولد وفورات التكلفة عائدًا على الاستثمار في غضون عام. تمنحك أدوات التصميم الجديدة أيضًا الفرصة لتحديث تصميمات الأجزاء أو تحسينها. يمكن لتغييرات التصميم مثل تقليل سماكة الجدار ، وتغيير تصميم البوابة ، وزيادة سعة التبريد أن توفر التكاليف على المدى الطويل.

بالنسبة للقوالب الأكثر تعقيدًا التي تستخدم أنظمة هيدروليكية ، وفك النوى ، وأنواع أخرى من الإجراءات ، يصبح من المهم حل نقاط الفشل المحتملة قبل أن يصل القالب إلى نهاية عمره الإنتاجي. . يجب أن يكون صانع القوالب قادرًا على تفكيك القالب ، والتحقق من الأبعاد وفحص القالب. من هناك ، يجب أن يكونوا قادرين على إخبارك ببعض نقاط التآكل المحتملة وتقديم المشورة بشأن الصيانة الاستباقية. من غير المحتمل أن يكون استبدال القوالب الأكثر تعقيدًا اقتصاديًا.

ومع ذلك ، مع الصيانة المناسبة وبعض التخطيط ، يمكن أن يتجاوز القالب 101 أو 102 المصمم جيدًا توقعات الدورة. في مرحلة معينة من عمر القالب ، فإن الوقت اللازم لإعادة صياغة القالب واستبدال الأجزاء وإصلاح التلف لا يستحق الاستثمار على الإطلاق. أخيرًا ، تعد قوالب الحقن أحد الأصول التي تمتلكها شركتك ، حيث تقوم بإنتاج المنتجات اللازمة لتشغيل الأعمال التجارية. يعد التأكد من أن القالب يعمل بشكل جيد ولا يفشل تمامًا أمرًا ضروريًا لتجنب التوقف عن العمل والحفاظ على تشغيل سلسلة التوريد. فيما يلي بعض العلامات التي تشير إلى أن القوالب تتطلب اهتمامًا خاصًا. إذا وجدت أن هناك العديد من هذه المشاكل أو كلها ، فقد يكون الوقت قد حان للنظر في استبدال القالب بالكامل.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا