ما هو حقن صب

تحديث: 06-01-2022
الامتناع:

يتطلب قولبة الحقن قدرًا كبيرًا من التصميم والهندسة المسبقة لتطوير أدوات أو قوالب مفصلة. مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الألومنيوم ، يتم حقن القوالب المنقسمة بالبوليمرات السائلة المنصهرة في درجات حرارة عالية تحت ضغط شديد. ثم يتم تبريد القوالب لتحرير أجزاء بلاستيكية كاملة. إحدى الفوائد الأساسية للقولبة بالحقن هي القدرة على إنشاء مكونات معقدة للغاية بدرجة استثنائية من التفاصيل.

الضغط العالي المستخدم في حقن قالب من البلاستيك تسمح العملية بإنتاج مكونات معقدة وأشكال هندسية غير عادية ، حيث يتم دفع المواد بقوة حتى في أصغر التجاويف التفصيلية. تتيح خيارات القوالب متعددة التجاويف تصميم عملية القولبة بالحقن بشكل أكبر لتلبية الاحتياجات الخاصة. يتضمن قولبة الحقن استخدام قوالب متينة وقابلة لإعادة الاستخدام لعمليات التشغيل المتكررة. يمكن للمستخدمين الاعتماد على القالب لتوفير نتائج عالية الدقة وقابلة للتكرار لعمليات الإنتاج الكبيرة على مدى سنوات عديدة.

هذه العملية مفيدة بشكل خاص للمكونات الصغيرة جدًا والمعقدة والمعقدة التي تستغرق وقتًا طويلاً أو يصعب إنشاؤها باستخدام طرق التشكيل الحراري والقطع والطحن وطرق التصنيع الأخرى. على الرغم من أن القولبة بالحقن أغلى من التشكيل الحراري ، يمكن تعديل تصميم القالب وعملية التصنيع بطرق مختلفة لتقليل تكاليف الإنتاج الإجمالية. يمكن أن يؤدي تبسيط التصميم وتبسيطه إلى تقليل بعض التكلفة التي تدخل في إنشاء قوالب مفصلة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام طرق تقليل المواد مثل القطع والحفر أو ببساطة تعديل القوالب من منتج مشابه قد يوفر وسيلة لتلبية احتياجات مشروع جديد بتكلفة معقولة. صب الحقن عملية عالية الكفاءة مع معدلات خردة منخفضة للغاية. يتم قياس كمية المواد لكل مكون بدقة لضمان ملء القالب بالكامل ، مما يؤدي في النهاية إلى توليد القليل من الفائض أو النفايات. يمكن تشكيل المنتج المقولب بالحقن ليتناسب مع الحجم ويتطلب القليل من الأدوات الإضافية بعد إخراجه من القالب.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا