كيفية صنع قالب بلاستيك

تحديث: 24-12-2021
الامتناع:

العملية الرئيسية المستخدمة هي المعالجة الآلية ، حيث يتم قطع الشكل المراد إنشاؤه على مخرطة أو آلة طحن إلى الأبعاد المطلوبة. يعد قطع الفولاذ شديد الصلابة أمرًا صعبًا ، لذلك يتم استخدام الفولاذ الأكثر ليونة ومن ثم يتم تصليبها أو نترتها. تشكيل قالب PET التصلب ، قد تتسبب المعالجة الحرارية التي يستقبلها المعدن في تخفيف الضغوط التي كانت موجودة في الكتلة المعدنية وقد ينتج عنها تشوه طفيف. ضروري مع عمل دقيق للغاية. يمكن تشكيل معظم المعادن ، وبالنسبة للأشكال الدائرية البسيطة ، فإن المخرطة هي الأداة الأكثر فائدة.

يعد تعديل المعالجة هو غرق القالب ، حيث يتم استخدام نمط سلبي تتبعه أداة البانتوجراف لتوليد الشكل المناسب. الدقة الكبيرة ممكنة حيث يمكن ترتيب الرسم البياني البانتو لإعطاء أبعاد أقل بقدر ما 10: 1 مقارنة بالنمط. يستخدم النقش أيضًا الرسم البياني البانتو ويستخدم بشكل أساسي للحروف - حيث يتم عمل متكرر , يتم التحكم عدديًا (N-C) الآلات وهي باهظة الثمن ويجب أن يكون عبء العمل كبيرًا مع وجود يمكن تبرير التوفير الكبير للعمالة قبل استخدامها. يمكن عمل الفولاذ الصلب جدًا إما عن طريق المعالجة الكهرو-كيميائية (ECM) أو بالآلات التفريغ الكهربائي (EDM) ، وغالبًا ما يشار إليها باسم تآكل الشرارة.

ECM سريع جدًا ويمكن إزالة 1 in3 / min من المعدن كل دقيقة لكل 10000 A من التيار , ومن الواضح أنه عند جهد منخفض جدًا. غالية الثمن. يتم استخدام EDM بشكل عام للوظائف الصغيرة وهو بديل عن غرق القالب. يتم إنشاء ثقوب مسدودة بسرعة ويمكن الحصول على زوايا حادة ، وأبعاد أفضل من 001 يمكن الحصول عليها بسهولة. تآكل وتشطيب جيد للسطح. تعتبر الأقطاب الكهربائية سهلة وغير مكلفة بشكل معقول لجعل الجرافيت والنحاس من المواد المفضلة.

تتضمن طرق صنع القوالب هذه قطع المعدن بعيدًا عن النموذج ، وهناك طريقتان أخريان تستخدمان في الاتجاه المعاكس ، وهما: بناء المعدن لإعطاء الشكل المطلوب. يتم تشكيلها ويتم دعم الغلاف المعدني الناتج بهذه الطريقة بسبيكة مسبوكة قابلة للانصهار مثل معدن Hoyt أو Kirksite. يمكن دمج ملفات التبريد لأنبوب النحاس الناعم في دعامة السبائك. في عملية رش المعدن ، يتم رش سبيكة ذات نقطة انصهار منخفضة باللهب على نموذج موجب ويتم دعم الغلاف المتشكل بهذه السبيكة بسبيكة مماثلة. ولأن السبائك المستخدمة في كلتا العمليتين أكثر نعومة مما هو مرغوب فيه ، يتم تثبيت الأشكال في دعامة فولاذية و يتم استخدام قوة القفل على وسادات فولاذية صلبة مدمجة في المسند .

اتصل بنا الآن

اتصل بنا