ما هو الفرق بين قالب الحقن والعفن البلاستيكي

تحديث: 20-08-2021
الامتناع:

غالبًا ما نرى في عملنا ودراستنا اليومية مفهومَي حقن القالب والقالب البلاستيكي ، فما الفرق بين الاثنين؟ في الواقع ، قوالب الحقن والقوالب البلاستيكية كلاهما قوالب ، وهناك أوجه تشابه واختلاف. لفهم الفرق بينهما ، يجب أولاً أن تفهم ما هو قالب الحقن وما هو القالب البلاستيكي!
قالب بلاستيكي ، قالب بلاستيكي مركب للقولبة بالضغط ، البثق ، الحقن ، النفخ والتشكيل بالرغوة المنخفضة. القالب المقعر للتجويف القابل للتشوه هو قالب محدب ذو قلب متغير يتكون من قالب محدب مركب من صفيحة القاعدة ، ومكون القالب المحدب ، ولوحة بطاقة مجمعة من القالب المحدب ، ومكون قطع التجويف ، ولوحة مركبة جانبية مقطوعة. تغييرات منسقة لقالب محدب ، قالب مقعر ونظام صب مساعد. يمكن معالجة سلسلة من الأجزاء البلاستيكية ذات الأشكال والأحجام المختلفة.
قالب الحقن هو أداة لإنتاج المنتجات البلاستيكية ؛ إنها أيضًا أداة لمنح المنتجات البلاستيكية بنية كاملة وأبعادًا دقيقة. القولبة بالحقن هي طريقة معالجة مستخدمة في الإنتاج الضخم لبعض الأجزاء المعقدة الشكل. على وجه التحديد ، يشير إلى الحقن بالضغط العالي للبلاستيك المصهور بالحرارة في تجويف القالب بواسطة آلة التشكيل بالحقن ، ويتم الحصول على المنتج المقولب بعد التبريد والتصلب. يتكون قالب الحقن من قالب متحرك وقالب ثابت. يتم تثبيت القالب المتحرك على القالب المتحرك لآلة التشكيل بالحقن ، ويتم تثبيت القالب الثابت على القالب الثابت لآلة التشكيل بالحقن. أثناء القولبة بالحقن ، يتم إغلاق القالب المتحرك والقالب الثابت لتشكيل نظام صب وتجويف. عند فتح القالب ، يتم فصل القالب المتحرك والقالب الثابت لإخراج المنتج البلاستيكي. لتقليل عبء العمل الثقيل لتصميم وتصنيع القوالب ، تستخدم معظم قوالب الحقن قواعد القوالب القياسية.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا