ما هو مبدأ عمل قالب الحقن

تحديث: 06-08-2021
الامتناع:

قالب الحقن هو أداة لإنتاج المنتجات البلاستيكية ؛ إنها أيضًا أداة لمنح المنتجات البلاستيكية بنية كاملة وأبعادًا دقيقة. قوالب الحقن عبارة عن أجزاء تعطي أشكالًا وأبعادًا بلاستيكية أثناء التشكيل. على الرغم من أن هيكل القالب قد يختلف بشكل كبير بسبب تنوع البلاستيك وأدائه ، وشكل المنتجات البلاستيكية وهيكلها ، ونوع آلة الحقن ، فإن الهيكل الأساسي هو نفسه.
القولبة بالحقن هي طريقة معالجة مستخدمة في الإنتاج الضخم لبعض الأجزاء المعقدة الشكل. على وجه التحديد ، يشير إلى الحقن بالضغط العالي للبلاستيك المصهور بالحرارة في تجويف القالب بواسطة آلة التشكيل بالحقن ، ويتم الحصول على المنتج المقولب بعد التبريد والتصلب. من بينها ، نظام الصب والأجزاء المصبوبة هي الأجزاء التي تكون على اتصال مباشر بالبلاستيك وتتغير مع البلاستيك والمنتج. إنها الأجزاء الأكثر تعقيدًا والأكثر تنوعًا في القالب البلاستيكي ، وتتطلب أعلى درجات المعالجة النهائية والدقة.


يتم تسخين البلاستيك وصهره في برميل التسخين أسفل ماكينة الحقن ، ثم يتم دفعه بواسطة المسمار أو المكبس في ماكينة الحقن ، حيث يدخل في تجويف القالب من خلال فوهة ماكينة الحقن ونظام صب القالب. يتكون هيكلها عادة من أجزاء التشكيل ، ونظام الصب ، وأجزاء التوجيه ، وآلية الدفع ، ونظام التحكم في درجة الحرارة ، ونظام العادم ، وأجزاء الدعم وأجزاء أخرى. عادة ما تستخدم مواد التصنيع وحدات فولاذية للقوالب البلاستيكية ، والمواد المستخدمة بشكل شائع هي الفولاذ الهيكلي الكربوني ، فولاذ أداة الكربون ، فولاذ أداة السبائك ، الفولاذ عالي السرعة ، إلخ. عادة ما تكون طريقة معالجة القولبة بالحقن مناسبة فقط لإنتاج منتجات اللدائن الحرارية . المنتجات البلاستيكية التي تنتجها عملية القولبة بالحقن واسعة جدًا. من الضروريات اليومية إلى مختلف الآلات المعقدة والأجهزة الكهربائية وأجزاء النقل ، يتم تشكيلها جميعًا بواسطة قوالب الحقن. إنها طريقة المعالجة الأكثر استخدامًا في إنتاج المنتجات البلاستيكية.

/ product / cap-mould /

اتصل بنا الآن

اتصل بنا