ما هي عملية تصنيع قالب الحقنة الطبية؟

تحديث: 14-02-2023
الامتناع:
الانتاج من قالب حقنة طبية هي عملية مكلفة وصعبة. يتطلب ذلك ماكينات قولبة بالحقن خاصة وقوالب مصممة خصيصًا ، والمواد الخام المستخدمة هي مادة البولي بروبيلين التي يتم إدخالها في آلة التشكيل ثم يتم تشكيلها في حالة مبردة للحصول على وضوح أفضل. ثم يتم تجميع المحقنة بالإبرة في آلة التجميع الأوتوماتيكية وإرسالها إلى مصنع التعقيم حيث يتم تعقيمها تمامًا باستخدام أكسيد الإيثيلين.
يشكل البلاستيك جزءًا كبيرًا من الصناعة الطبية. يتم استخدامها في كل أداة وجهاز تقريبًا يمكنك تخيله ، من الحقن إلى القفازات الجراحية. لا تحتوي هذه المواد البلاستيكية على مسببات الأمراض ، وهي ميسورة التكلفة ويمكن أن تصمد أمام عمليات التعقيم المختلفة. كما أنها خفيفة الوزن ومتينة ، مما يجعلها اختيارًا ذكيًا للمعدات الطبية. تعد المادة التي تختارها لقالب الحقنة الطبية عاملاً بالغ الأهمية في جودة المنتج النهائي. من الضروري اختيار مادة لها خصائص القوة المناسبة ومعتمدة من إدارة الغذاء والدواء (FDA) لتطبيقك. يجب أن تكون أيضًا قادرة على تحمل درجات الحرارة المختلفة والاهتزازات والعوامل البيئية الأخرى.
يتضمن تصميم قالب حقنة طبية العديد من الخطوات المختلفة. على سبيل المثال ، غالبًا ما يكون التصميم لمرحلة التصنيع (DFM) مطلوبًا لضمان أن المنتج سيكون قابلاً للتصنيع ومتوافقًا مع آلات القولبة بالحقن. عند تصميم قالب حقنة طبية ، من المهم مراعاة وظائف القطعة وكيفية تعاملها مع أجزاء أخرى أو المستخدمين النهائيين. يعد أخذ هذه العوامل في الاعتبار أمرًا مهمًا لأنه يسمح للفريق الهندسي بتقييم التصميم بشكل صحيح من أجل قابلية التصنيع وتطوير فهم واضح للقيود التي سيتم وضعها على المنتج النهائي. بالإضافة إلى تحديد متطلبات المواد ، يجب على المصممين التأكد أيضًا يمكن إخراج الأجزاء المصبوبة بالحقن من القالب دون التسبب في تلف أو خدش. يتطلب هذا منطقة مسودة منخفضة إلى صفر. قد يكون هذا صعبًا بالنسبة لبعض الأجزاء ، خاصةً إذا كان الجزء يعتمد على الحفاظ على حاجز سائل في جميع أنحاء قطره الداخلي.
صنع القالب هو عملية إنشاء قالب أو صب ، ويمكن أن يتم ذلك باستخدام مجموعة متنوعة من المواد بما في ذلك المعادن ومواد الإعداد الباردة مثل الراتنجات. تتضمن عملية التشكيل صب مادة سائلة في تجويف القالب ثم السماح لها بالتعافي من خلال تفاعل كيميائي أو تبريد. بمجرد معالجة المادة ، يتم إزالتها من القالب وتصنيع الجزء. الحقنة الطبية هي نوع من الأجهزة الطبية المصبوبة بحقن البلاستيك. تحتوي المحقنة على العديد من الوظائف وهي مصممة لتكون على مستوى عالٍ من الدقة ، كما أن الحقن في الأجهزة الطبية عملية معقدة للغاية ودقيقة. يتطلب مرافق صب حقن ماهرة وذات خبرة من أجل تقديم أعلى مستوى من الجودة.
القولبة بالحقن هي عملية إنتاج شائعة تُستخدم لتصنيع مكونات بلاستيكية طبية متنوعة. إنها عملية تصنيع سلسة توفر دقة عالية ودقة عالية ، وعندما يتعلق الأمر بإنتاج قوالب الحقن الطبية ، فهناك العديد من العمليات المختلفة المتاحة للمصنعين. من المهم فهم أساسيات كل عملية حتى تتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة ، وإحدى طرق القيام بذلك هي معرفة المزيد عن تقنيات القولبة بالحقن. سيساعدك هذا في تحديد أفضل طريقة لمشروعك. وهناك طريقة أخرى شائعة للقولبة بالحقن تسمى "التشكيل بالحقن المباشر". يمكن استخدام هذه العملية لإنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات الطبية ، بما في ذلك أجسام الحقن والأمبولات. إنه ذو كفاءة عالية ويمكن القيام به بتكلفة منخفضة. إنها عملية يمكن أتمتتها لتقليل مخاطر الأخطاء. كما أنه يسمح بأوقات تسليم أسرع. هذا يجعلها خيارًا شائعًا للشركات التي تتطلع إلى تصنيع الحقن والأمبولات للصناعة الطبية.

قالب أنبوب اختبار PET
PET Test Tube Mould
يمكننا إنتاج: قوالب المستلزمات الطبية ، قوالب البلاستيك الطبية ، قوالب المعدات الطبية ، نقل الدم القابل للتصرف ، قوالب حقن الأجهزة السائلة ، قوالب الزجاجات الطبية ، قوالب الزجاجات الطبية ، قوالب زجاجات الرعاية الصحية ، قوالب المستلزمات المخبرية ، قوالب أنبوب الاختبار الطبي ، القوالب الطبية ، قوالب التشكيل الصيدلانية ، قوالب غطاء الزجاجة الصيدلانية ، قوالب التغليف البلاستيكية الطبية ، قوالب تجريد الغمد ، قوالب الأكمام الكبيرة للإبرة ، قوالب حامل الإبرة الأساسية الكبيرة ، قوالب التجويف الطويلة ، حاملات الإبر ، قوالب الشريط ، مجموعة حماية من قالب سحب الأكمام ، قالب بوابة غمد ، قالب إبرة مقعد الإبرة ، قالب قلب صغير الاهتزاز ، قالب سحب قضيب ، قالب غمد ، قالب تجويف مقعد الإبرة ، قالب مقعد الإبرة 3

اتصل بنا الآن

اتصل بنا