كيفية اختيار مورد قوالب الحقن

تحديث: 23-09-2020
الامتناع:

بواسطة قالب الغطاء بعد تصميم الجزء المناسب ، يمكن تقليل علامات الحوض. إذا كانت هناك أي أضلاع أو سمات هيكلية خلف السطح المصمم ، فلن يتم التخلص من الخدوش. ولكن مع تصميم الجزء المناسب ، يمكن تصغيرها إلى درجة غير مرئية. تقصير وقت تبريد قالب الحقن. ارتفاع درجة حرارة القالب. سمك المنتج أكبر. ارتفاع درجة حرارة ذوبان الراتنج أثناء الحقن. المزيد من الملدنات في الراتنج. سرعة الحقن أبطأ. عبوات صغيرة تحمل الضغط والحجم. تمديد وقت التبريد لقالب الحقن.

اخفض درجة حرارة القالب. جدار المنتج أرق. تقليل درجة حرارة ذوبان الراتنج أثناء عملية الحقن. سرعة حقن أعلى. عبوة أكبر / ضغط وحجم أكبر. تنتج مواد الحشو مثل التلك أو الخرز الزجاجي أو الألياف الزجاجية مزيدًا من الانكماش متباين الخواص. ستؤثر سرعة الحقن وحجم الملء ودرجة حرارة القالب بشكل كبير على إجهاد القولبة أو ترك فراغات وعلامات انبعاج. يؤثر إجهاد القولبة على الالتواء ، وحساسية المذيبات ، واستقرار الأبعاد ومقاومة الصدمات ؛ لذلك ، يجب النظر في هذه التأثيرات الثالثة. عادة ما تكون صفحة الاعوجاج ناتجة عن إجهاد الضغط.

ترتبط مشكلة الاعوجاج بالمواد شبه البلورية. HDPE عبارة عن بوليمر شبه بلوري له معدلات انكماش مختلفة على طول اتجاه التدفق واتجاه التدفق بالكامل ، مما يؤدي إلى الالتواء. من الصعب القضاء على هذه المشكلة فقط عن طريق تحسين معلمات المعالجة. إذا كان من الممكن استخدام بوابات متعددة ، فقد يساعد ذلك في التدفق متعدد الاتجاهات ، وبالتالي تقليل الصفحة الملتوية. أكثر منطقتين تضررا هما درجة حرارة قالب الحقن وموقع البوابة ونوعها. من الصعب تقديم اقتراحات محددة دون معرفة التكوين أو العملية ، ولكن مراعاة الأجزاء على المقياس الجزيئي. تخيل أن سطح الجزء عبارة عن بلورات مترابطة ، ويبدأ التبريد من أبرد سطح لقالب الحقن.

سيتكون السطح من عدة نقاط وينتشر في دائرة في أقل من ثانية. تريد أن يكون السطح باردًا قدر الإمكان وقابل لإعادة الاستخدام ، وتريد أن يملأ المتسابقون القالب بشكل متساوٍ قدر الإمكان. تكون واجهة التدفق أكثر اتساقًا من تكوين الجزء من جانب إلى آخر ، كما أن درجة الحرارة الموحدة لدرجة حرارة سطح قالب حقن البلاستيك ستقلل من الالتواء. توجد بعض تقنيات التصميم التي يمكنها تقليل الصفحة الملتوية ، ولكن يمكنك تجاوز ذلك. بالنسبة لنوع البوابة ، يجب أن تكون كبيرة بقدر الإمكان حتى لا تزيد من قوة القص. راقب أيضًا درجة حرارة انصهار الفوهة وابحث عن أدنى درجة حرارة للتأكد من ملء القالب بالكامل.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا