لماذا تشوه حقن صب

تحديث: 18-09-2020
الامتناع:

زيادة الانكماش تشكيل قالب PET وقت تبريد أقصر في قالب الحقن. ارتفاع درجة حرارة القالب. سمك أكبر للمنتج. ارتفاع درجة حرارة ذوبان الراتنج أثناء الحقن. المزيد من الملدنات في الراتنج. سرعة حقن أقل. أقل ضغط عقد التعبئة والحجم. تقليل الانكماش: وقت تبريد أطول في قالب الحقن. انخفاض درجة حرارة القالب. أرق جدران المنتج. انخفاض درجة حرارة تذوب الراتنج أثناء الحقن. سرعة حقن أكبر. ضغط وحجم أكبر للتعبئة. الحشو مثل التلك ، الخرز الزجاجي ، أو الألياف الزجاجية أكثر الانكماش متباين الخواص مع الألياف يمكن أن تؤثر معدلات الحقن والتعبئة ودرجات حرارة العفن بشكل كبير في الضغط أو تسمح بالفراغات وعلامات الغرق. يمكن أن يؤثر الضغط المصبوب في الالتواء ، وحساسية المذيبات ، واستقرار الأبعاد ، ومقاومة الصدمات ؛ لذلك ، يجب أخذ هذه التأثيرات الثلاثية في الاعتبار ، فعادةً ما تحدث الصدمة بسبب ضغوط مصبوبة.

ترتبط مشكلة الاعوجاج بكونها مادة شبه بلورية ، فإن HDPE ، كونها بوليمر شبه بلوري ، سيكون لها انكماش تفاضلي على طول وعبر التدفق مما يؤدي إلى انفتال. من الصعب القضاء على هذه المشكلة فقط عن طريق تحسين معامل المعالجة. إذا كان استخدام بوابات متعددة ممكنًا ، فقد يساعد ذلك في التدفق متعدد الاتجاهات مما يؤدي إلى صفحة انفتال أقل. المجالان اللذان سيكون لهما أكبر تأثير هما درجة حرارة قالب الحقن والبوابة هي الموقع والنوع. عدم معرفة التكوين أو التدفق يصعب تقديم نصائح محددة ، ولكن فكر في الجزء على نطاق جزيئي. تخيل أن سطح الجزء عبارة عن بلورات مترابطة مع بدء التبريد عند أبرد سطح لقالب الحقن والذي سيكون نقاطًا متعددة وينتشر في شكل دائري كل ذلك خلال أجزاء من الثانية.

أنت تريد أبرد سطح ممكن وقابل للتكرار وجبهة تدفق تملأ القالب بشكل متساوٍ قدر الإمكان. كلما زاد التدفق المتساوي فيما يتعلق بتكوين الجزء من جانب إلى آخر ودرجة حرارة سطح قالب حقن البلاستيك التي تكون درجة حرارة موحدة ستقلل من الالتواء. هناك بعض الحيل التصميمية التي من شأنها أيضًا تقليل الصفحة الملتوية ولكن يمكنك تجاوز هذه النقطة. بالنسبة لنوع البوابة ، أكبر ما يمكن حتى لا تضيف الحرارة من خلال القص. راقب أيضًا درجة حرارة الذوبان عند الفوهة ، بحثًا عن أدنى درجة حرارة من شأنها تمكين ملء القالب بالكامل. قد تساعد ندوات تقنيات قوالب الحقن شركات القوالب على تثقيف موظفيها. لكني أعتقد أن كل مشكلة من مشاكل انكماش قالب الحقن التي تواجهها في الحياة الواقعية ناتجة عن العديد من التأثيرات التي نادرًا ما يمكن للمرء تتبعها ، وكلاهما منتج عالي التطور وقادر للغاية. أحدهما أفضل بكثير من عدم وجود عملية حسابية على الإطلاق.

بهذا المعنى ، لا يمكنك أن تخطئ أيًا كان اختيارك. هذا أيضًا ، لأنه سيكون من الصعب الإجابة على السؤال بطريقة مستنيرة حقًا. يمكن أن يكون هناك عدد قليل من الأشخاص الذين يتقنون نفس القدر من الطلاقة والخبرة في كلا النظامين ، في ظل الظروف الصناعية ، إن وجد. يحتاج المنتج المتخصص مثل محاكاة عملية القولبة بالحقن إلى دعم من خبراء الصناعة الذين يمكنهم الاحتفاظ بمفردهم في أرض المصنع وكذلك على لوحة المفاتيح. أعتقد أن قناة موزع CAD في Autodesk تجد صعوبة في تقديم ذلك. أنا مجرد متفرج الآن ، لكنني أشعر أن Mouldflow قد توقف ، وكل الزخم مع Mouldflow. بالتأكيد ، خلال السنوات القليلة الماضية ، قرأت ورأيت الكثير عن Mouldex ولا شيء تقريبًا عن Mouldflow. إنه مجرد مكان مخصص لـ Autodesk ولكنه الأعمال الأساسية لشركة Mouldex.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا