هل ستتأثر القوالب البلاستيكية بدرجة الحرارة أثناء المعالجة؟

تحديث: 11-09-2020
الامتناع:

تشكيل قالب PET تعتبر درجة الحرارة جزءًا مهمًا جدًا من قولبة الحقن. إذا تم التحكم في درجة حرارة القالب البلاستيكي جيدًا ، فسيكون المنتج المعالج منتجًا جيدًا ؛ وإذا لم يتم التحكم في درجة حرارة القالب البلاستيكي جيدًا ، فقد يتم إلغاء المنتج المعالج. ستقلل درجة حرارة القالب البلاستيكي من الدقة القياسية للمنتج والمعدل المؤهل للمنتج.

فرق درجة الحرارة بين قلب القالب والتجويف كبير جدًا ، ويتم تقصير الجزء البلاستيكي بشكل غير متساوٍ ، ويكون المنتج مثنيًا ومشوهًا ، مما يؤثر على مظهر الجزء. درجة حرارة القالب البلاستيكي مرتفعة للغاية ، مما يؤدي إلى تشوه المنتج أثناء وبعد عملية التشكيل ، وسيقل شكله ودقته القياسية. فيما يتعلق ببعض أنواع البلاستيك المتبلور ، فإن استخدام درجات الحرارة العالية في القوالب البلاستيكية يساعد على عملية التبلور ويمنع التغييرات في المعايير أثناء التخزين أو الاستخدام.

فيما يتعلق باللدائن البلاستيكية المرنة ، فإن استخدام القوالب البلاستيكية في درجات حرارة منخفضة يمكن أن يقلل من معدل تقصير القوالب ، وتحسين الدقة القياسية للأجزاء ، وتقصير دورة التشكيل ، وتحسين كفاءة الإنتاج. عندما يتم تعبئة القالب البلاستيكي في درجة حرارة منخفضة ، إذا لم تكن سرعة الذوبان عالية بما فيه الكفاية ، سيزداد الضغط الداخلي للمنتج ، مما يسهل حدوث تشوه للصفائح أو تشقق التطبيق ، خاصة بالنسبة لبعض المواد البلاستيكية عالية اللزوجة.

ستقلل درجة حرارة القالب البلاستيكي من سيولة ذوبان البلاستيك ، مما يجعل تعميم الجزء غير واضح ، أو حتى غير راضٍ عن ملء القالب ، أو تحدث فواصل باردة واضحة بسبب الانخفاض المفرط في درجة حرارة مقدمة الذوبان أثناء التعبئة عملية ، مما أدى إلى فشل المنتج انخفاض في الخواص الميكانيكية. درجة حرارة القالب البلاستيكية المنخفضة جدًا ستجعل سطح المنتج غير أملس ويسبب عيوبًا مختلفة في السطح

اتصل بنا الآن

اتصل بنا