كيفية اختيار قالب الحقن الصحيح

تحديث: 29-10-2020
الامتناع:

حقن قالب من البلاستيك تختلف أنواع التصميمات والتكوينات بشكل كبير بسبب المتطلبات الفنية العديدة للمكونات المقولبة التي سيتم إنتاجها ، ولهذا السبب ، لا يمكن تطبيق تصنيف نوع أداة القوالب إلا بشكل عام. تصميمات قوالب الألواح هي الأسهل في المظهر من حيث الشكل ، حيث تدين التصميمات المكونة من طبقتين وثلاثية ألواح بأسمائها إلى عدد خطوط التقسيم أو الانفصال المستخدمة في تصميم الأداة. يوضح الشكل 1. أهمية موضع الخط المنفصل فيما يتعلق بتصميمات القوالب الفردية.

تشكل التصميمات المكونة من طبقتين وثلاث لوحات الأساس للعديد من الاختلافات في تنسيق التصميم الأساسي. فيما يلي أمثلة لتوضيح كيفية استخدامها: يشار إليها بشكل متكرر باسم قوالب العداء الساخن ، حيث يظل نظام تغذية المواد منصهرًا طوال دورة التشكيل بأكملها - يتجمد فقط عند بوابة القالب قبل الإخراج من القالب التي تنتج مكونات تقوض ميزاتها تجويف القالب أو المكونات الأساسية بطريقة تتطلب سحب اللب أو إزالة الميزة قبل فتح القالب أو إخراجه ، حيث يتم تصنيع العديد من المكونات المختلفة داخل نفس الأداة ، على سبيل المثال. أطقم النماذج وأدوات المطبخ وما إلى ذلك. غالبًا ما تستخدم القوالب العائلية على المدى القصير - نطاقات ذات أحجام منخفضة نسبيًا من المكونات لتقليل تكاليف الأدوات.

قوالب التكديس التي يتم فيها تكديس الانطباعات على جانبي ألواح مركز القالب ، وغالبًا ما تستخدم في آلات التشكيل العمودية لأغراض التشكيل بالضغط ، على سبيل المثال تصنيع المكونات المحملة المدرجة ، السجلات ، المكونات المقولبة باللبيد المصنوعة في PTFE ، إلخ ، يتم تحديد اختيار تصميم القالب وطريقة البناء من خلال عدد العوامل والمتطلبات المفروضة على مصمم الأداة. يمكن ارتكاب الأخطاء بسهولة إذا لم يتم الحصول على جميع العوامل والمتطلبات ذات الصلة وأخذها في الاعتبار مسبقًا. سيحصل مصمم القوالب الجيد على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول ما يلي: الحصول على مشكلة السحب النهائية الموقَّعة من العميل المحتمل.

الحصول على المعلومات التجارية المتعلقة بتكلفة مكون المكون حجم دفعات الإنتاج المطلوبة ، وتقدير وقت دورة الإنتاج المقبول للعميل ، ومتطلبات عمر القالب ، وما إلى ذلك استخدام مواصفات القالب له عدد من المزايا لمصمم القالب من حيث تقليل احتمالية حدوث أخطاء غير ضرورية وبناء معرفة خلفية المصمم بالموضوعات ذات الصلة. توفر المواصفات الجيدة للقالب أيضًا لمصمم القالب أساسًا لنظام مراقبة الجودة لمتطلبات موافقة مدقق العملاء وبالتالي زيادة ثقة العميل ، وهو عامل مهم مع فيما يتعلق بمواضع الطلبات الإضافية ، فإن أسهل طريقة لتجميع مواصفات القالب هي باستخدام نموذج منسق قياسي مع جميع المعلومات المطلوبة الموضحة في تسلسل منطقي.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا