كيفية صنع قالب بلاستيكي

تحديث: 06-11-2020
الامتناع:

الرئيسية حقن قالب من البلاستيك العملية المستخدمة هي المعالجة الآلية ، حيث يتم قطع الشكل المراد إنشاؤه إلى الحجم المطلوب على مخرطة أو آلة طحن. من الصعب قطع الفولاذ شديد الصلابة ، لذا استخدم الفولاذ الأكثر ليونة ثم صلبه أو نيتريده. أثناء عملية التصلب ، قد تؤدي المعالجة الحرارية التي يتلقاها المعدن إلى تخفيف الضغط الموجود في الكتلة المعدنية وقد تتسبب في حدوث تشوه طفيف. يمكن أن يقلل استخدام الفولاذ الطبيعي من هذا ، ولكن مع تقدم المعالجة ، يلزم عمل دقيق للغاية لإجراء العديد من معالجات التلدين. يمكن معالجة معظم المعادن. بالنسبة للأشكال الدائرية البسيطة ، فإن المخرطة هي الأداة الأكثر فائدة. التحسن في المعالجة هو غرق القالب ، حيث يتم استخدام نمط سلبي ، وستتبع أداة التكبير / التصغير النمط السلبي لتوليد الشكل المناسب.

مقارنة بالرسومات ، يمكن تقليل ترتيب المنساخ بنسبة تصل إلى 10: 1 في الحجم ، لذلك يمكن تحقيق دقة عالية. يستخدم النقش أيضًا رسومات متدرجة ، بشكل أساسي للنقش - حيث يتم عمل متكرر. يعد استخدام آلات التحكم العددي مكلفًا ، وقبل أن يمكن استخدامها بشكل معقول ، يتطلب عبء العمل عملاً كبيرًا ويوفر الكثير من العمالة. يمكن تشكيل الفولاذ شديد الصلابة عن طريق المعالجة الكهروكيميائية (ECM) أو معالجة التفريغ الكهربائي ، والتي يشار إليها عادةً باسم تآكل الشرر. ECM سريع جدًا ، يمكنه إزالة 1 in3 / min من المعدن لكل 10000 أمبير من التيار في الدقيقة ، والذي من الواضح أنه بجهد منخفض للغاية.

تشطيب السطح جيد جدًا ، لكن القطب الكهربائي للشكل المناسب للشكل المطلوب باهظ الثمن. عادة ما يتم استخدام EDM للوظائف الأصغر واستبدال غرق الرقاقة. يتم إنتاج الثقوب العمياء بسرعة ، وقد تشكل زوايا حادة ، ومن السهل الحصول على أحجام أكبر من 001. تولد أحدث الآلات التي تستخدم مولدات النبضات الترانزستور شرارات سريعة للغاية ، مع الحد الأدنى من تآكل القطب الكهربائي وإنهاء السطح العالي. تعتبر الأقطاب الكهربائية سهلة الصنع ورخيصة الثمن نسبيًا ، ويعتبر الجرافيت والنحاس المواد المفضلة. تشمل طرق تصنيع القوالب هذه قطع المعدن من القالب. الطريقتان الأخريان تستخدمان الطريقة المعاكسة ، وهي بناء المعدن لتوفير الشكل المطلوب.

التشكيل الكهربائي هو عملية يتم فيها ترسيب المعدن كهربائيًا على نموذج عكسي للشكل المراد تشكيله ، ويتم استخدام سبيكة مصبوبة قابلة للانصهار ، مثل Hoyt Metal أو Kirkst ، لدعم الغلاف المعدني الناتج. يمكن دمج ملف التبريد لأنابيب النحاس الناعمة في دعامة السبيكة. في رش المعدن ، يتم رش سبيكة ذات نقطة انصهار منخفضة باللهب على نموذج القطب الموجب ، ويتم لصق سبائك مماثلة على الغلاف المشكل. نظرًا لأن السبائك المستخدمة في كلتا العمليتين أكثر نعومة من المطلوب ، يتم تثبيت القوالب في الوسادة الفولاذية ، ويتم امتصاص قوة القفل على الوسادة الفولاذية المتصلبة المدمجة في الوسادة. يمكن أيضًا استخدام القوالب المعدنية المصبوبة من الألومنيوم والزنك والكيركسايت ونحاس البريليوم في القولبة بالحقن.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا