ما هي صلابة القالب البلاستيكي

تحديث: 12-11-2020
الامتناع:

في الاستخدام ، الصلابة حقن قالب من البلاستيك من القوالب العاملة اقتصاديًا منخفضة تصل إلى 85 Rockwell "B" و 65 Rockwell "C". في هذه المرحلة ، الصناعة متسقة - صلابة تجويف مختلفة تمامًا. لذا ، إذا كان من الممكن العمل بنجاح مع قالب طري فاشل ، فلماذا عناء تقويته؟ للإجابة على هذا السؤال ، يتم إجراء المعالجة الحرارية لتعظيم الخصائص المثالية للفولاذ. سيكون للسطح المتصلب تأثير تلميع أفضل من السطح الناعم ولن يتضرر بسهولة بسبب الخدوش أو التآكل العادي.

في الأماكن المعرضة للاحتكاك والتآكل ، مثل الكشتبان ، وتجويف الانضغاط ، والمنزلق ، وما إلى ذلك ، يجب استخدام الفولاذ المقوى لتقليل التآكل أو التمزق. بالإضافة إلى زيادة صلابة السطح ، يمكن للمعالجة الحرارية في كثير من الأحيان تحسين الأداء الأساسي. يسهل كسر الفولاذ الطري أو تعرقه تحت ضغط القولبة خاصة في القولبة بالضغط ، وتعطي المعالجة الحرارية للقالب القوة المطلوبة. من الواضح أن الصلابة القصوى ليست شرطًا ضروريًا لتجويف جيد. بدلاً من ذلك ، يجب معالجة التجويف بالحرارة لزيادة المتانة وصلابة السطح الكافية. في ضوء ذلك ، دعونا نفحص المواد المختلفة المستخدمة في صنع التجويف.

المادة الأولى التي يمكن استخدامها هي الفولاذ الطري. هذا مكربن ​​ومصلد. على الرغم من أن النتائج مرضية في كثير من الحالات ، إلا أن المادة ليست مثالية عند مقارنتها بأدوات الفولاذ الحديثة المتاحة. تعمل الكربنة على تقوية الغلاف ، حيث تتراوح صلابة روكويل من 60 إلى 62 ، لكن قوة اللب أعلى مما كانت عليه قبل المعالجة الحرارية. عادةً ما تحل سبائك الصلب الكربنة مثل SAE 4615 أو 3120 أو 3312 محل الفولاذ الكربوني العادي من أجل الكربنة ، باستثناء فولاذ ترس التروس. مع المعالجة الحرارية المناسبة ، يمكن أن تصل قوة الشد لللب إلى 130.000 رطل لكل بوصة مربعة في بعض سبائك الفولاذ هذه. كما ذكرنا سابقًا ، صلابة السطح عادة 60 روكويل صلابة "C" أو أعلى.

أدت الحاجة إلى مزيد من القوة الأساسية في الفولاذ الممزق إلى استخدام الفولاذ مثل SAE 3110 لهذا الغرض. تعمل إحدى شركات الصلب على تطوير مقطع فولاذي مُبرَّد بالزيت يسهل تصليده ، لكنه لم يطرحه في السوق بعد. عادة ما يتم استخدام الفولاذ المقوى بالزيت والهواء في التجويف. اعتمادًا على المعالجة الحرارية والصلب ، قد تتراوح من 48 Rockwell "C" إلى 65. الصلب الذي تم تقويته له صلابة أكبر في حالة التبريد. ومع ذلك ، نظرًا لأن الحد الأقصى للصلابة ليس هو العامل المحدد ، يتم تسخين الفولاذ أو شده بشكل إضافي لتوفير أقصى قوة أساسية مطلوبة للأداء. سوف يعتمد تقليل الصلابة الضروري بالكامل على الفولاذ ، ويمكن أن يكون أي شيء

اتصل بنا الآن

اتصل بنا