ما هو قالب بلاستيكي ثلاثي الألواح

تحديث: 18-11-2020
الامتناع:

يختلف القالب ثلاثي الألواح عن تنسيق التصميم ذي اللوحين الأكثر شيوعًا من حيث استخدام أكثر من خط تقسيم أو فراق. ينقسم بناء الأداة إلى ثلاث لوحات متراكمة منفصلة عن بعضها البعض عند الفتح. واحد قالب تركيب الأنابيب يوفر الفتح تخليصًا لإخراج المكون , بينما يسمح الآخر بإخراج الذبابة والتخليص. نظرًا لكونه أداة ذات تعقيد متزايد ، فإن القالب المكون من ثلاث ألواح ، بالتالي ، يستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا في التصنيع من ابن عمه المكون من لوحين. أخرى لإعطاء ضوءين نهاريين. تسقط القوالب من ضوء النهار ونظام التغذية ، في حالة نوع العداء البارد ، يسقط من الآخر. هذا المرفق مفيد للغاية لأنه يعني أنه يمكن فصل نظام التغذية عن المكونات عن طريق الترتيب ، على سبيل المثال ، لنظام التغذية لتسقط على ناقل واحد والقوالب لتسقط على آخر. القالب هو أنه يمكن استخدام بوابات ذات نقطة تثبيت للقوالب متعددة الانطباعات ، وقد تكون هذه البوابات مركزية أو لا تكون مركزية فيما يتعلق بالمكون. بين الألواح الثابتة والمتحركة. يتم احتواء نظام التغذية بين اللوح الثابت واللوحة المركزية بينما تشكل قوس القوالب بين اللوحة المتحركة واللوحة المركزية.

عادة ما يتم قطع التجويف في المركز أو اللوحة العائمة ويتم تغذية كل تجويف عبر بوابة نقطة دبوس من عصي ثانوية يتم قطعها أيضًا في اللوحة. جهاز قاذف لقسم العداء المؤدي إلى بوابة نقطة الدبوس التي تشير إلى كيفية فصل نظام العداء عن القوالب وإخراجها من القالب. تقوم لوحة قاذف العداء بإزالة العداء من دبوس القطع الذي تم استخدامه لضمان انفصال نظام التغذية عن المكونات المصبوبة. يتم الاحتفاظ بنظام التغذية في لوحة العداء بواسطة أخدود يتم تشكيله في نظام التغذية. يحتفظ هذا الأخدود بالعداء في لوحة العداء عند فتح القالب ثم يتحرك للأمام ويخرج نظام التغذية. يمكن إعادة تدوير نظام التغذية واستخدامه مرة أخرى ولكن مثل هذه العملية تضيع الوقت والطاقة. مع مواد التصلد بالحرارة ، لا يقوم المرء عادة بإعادة طحن المواد المعالجة وإعادة استخدامها حيث أنه من الصعب للغاية إعادة استخدام هذه المواد دون تدهور الإنتاج. يوضح الشكل أدناه تراكمًا نموذجيًا لقالب ثلاثي الألواح يتم فيه ملء كل تجويف فردي من خلال بوابة نقطة مركزية. البناء العام لقالب الألواح الثلاثة مبني على تسلسل فتح القالب.

لفهم المبادئ الأساسية التي ينطوي عليها تصميم مثل هذا القالب تمامًا ، يجب أن نفهم أولاً متطلبات التصميم لتسلسل فتح القالب. عند فتح أسطوانات الماكينة ، يتم سحب اللوحة الوسيطة بعيدًا عن مجموعة لوحة التغذية. يتم الاحتفاظ بنظام العداء في مجموعة لوحة التغذية بواسطة مجتذب عداء أو دبابيس مصاصة. يعمل الإبقاء على العداء في قسم لوحة التغذية على كسر البوابة بعيدًا عن القالب المتصلب بينما يتم دعمه بالكامل بواسطة كل من المكونات الأساسية والتجويف. تُعرف هذه المرحلة بالمرحلة الأولى من الكسر أو التسلسل ، مع انفصال البوابات عن القالب وتمديد ضوء النهار بالكامل ، يكون القالب جاهزًا للمرحلة التالية وهي تجريد العداء وطرده. مع تمديد ضوء النهار بالكامل ، يتم سحب لوحة عداء العداء للأمام من خلال ربط مسامير حد الكتف الوسيطة. يتم بعد ذلك تجريد نظام العداء من دبابيس الساحب حيث يتم سحب لوحة متجرد العداء للأمام. يتم تحديد طول شوط تجريد العداء من خلال ارتفاع الاشتباك لمسامير كتف لوحة العداء. تُعرف هذه المرحلة من تسلسل فتح القوالب المكونة من 3 ألواح باسم تجريد العداء.

يمكن بدء إخراج القوالب من خلال فتح خط الانقسام الأساسي والتجويف بمجرد إيقاف حركة تجميعات الألواح الوسيطة وتجميعات ألواح التغذية. مع تمديد ضوء النهار بالقولبة بشكل كافٍ ، يمكن إما إخراج القوالب بشكل تقليدي أو تجريدها من النوى من خلال حركة السحب الأمامية للوحة المتعرية الأساسية حيث يصل القالب إلى أقصى حد لفتحه. ملاحظة: غالبًا ما تتم مزامنة المرحلتين 2 و 3 للعمل معًا , اعتمادًا على تصميم قوالب الألواح الثلاثة المستخدمة. يعمل شرح تسلسل فتح القالب ثلاثي الألواح على إبراز أحد العوائق التي واجهتها مع هذا التصميم المكون من 3 قوالب صفائح ، وهي متطلبات شوط الفتح الطويل. يجب أن يكون العامل المحدد الرئيسي المتعلق باستخدام أي تصميم لقالب اللوحة 3 لضوء النهار المتعدد هو الحد الأقصى لفتح السكتة الدماغية المتاحة في آلة التشكيل المقصودة. لهذا السبب ، من الحكمة حساب التصاريح المطلوبة لضوء النهار قبل الشروع في مسار العمل المختار - خاصة عند التعامل مع قولبة مرسومة بعمق ، مثل أنابيب الاختبار أو ما شابه. من أجل التحكم في تسلسل فتح القالب المطلوب. وموقع الصوانى وسرعة الحركة يجب ضبطهما والتحكم فيهما بدقة طوال دورة التشكيل وتشغيل الإنتاج. بشكل عام ، يتم إغلاق القالب ثلاثي الألواح من خلال إجراء الإغلاق لأسطوانات آلة التشكيل التي تقوم بالتقاط وإغلاق أقسام القالب تدريجياً أثناء تقدمهم للأمام.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا