كيفية تقليل تكلفة محطات القولبة بالحقن

تحديث: 26-11-2020
الامتناع:

حمل كبير حقن قالب من البلاستيك يمكن أن تكون مخزونات مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواد المختلفة في مجموعة واسعة من الدرجات والألوان باهظة الثمن ويجب تجنبها إن أمكن. إذا كان من الضروري الحصول على لوازم من درجة أو لون خاص لوظيفة معينة ، فإن التقدير الدقيق للكمية المطلوبة سيظهر وفورات بعدة طرق ، أولاً ، في الحصول على الحد الأدنى من المواد الفائضة للتخلص منها في نهاية العقد. ، توفير غير مباشر للفوائد وتكاليف التخزين ، والتي - على مادة متوسطة السعر يمكن أن تصل إلى 14 في المائة كل عام على سعر الشركة المصنعة بالطبع - في حالة تضخمية عالية يمكن أن يظهر هذا ربحًا. ثالثًا ، لأن المتاجر تفعل ذلك لا تتمدد وتتقلص لأن المواد تدخل أو تخرج - يؤدي حمل المخزونات غير الضرورية إلى الازدحام - وهو إهدار لوقت أمين المخزن فقط. يجب استخدام أي مادة قديمة أو التخلص منها في أسرع وقت ممكن. يبدو أنه لا جدوى من الاحتفاظ بكميات كبيرة من النايلون في كل طن على أمل أن يتم العثور على استخدام له في يوم من الأيام.

يمكن خصم سعر التخلص بشكل عام للسماح بتكاليف الفائدة والتخزين التي سيتم تكبدها إذا تم الاحتفاظ بها في المخزون وبالمثل مع المكونات النهائية: إذا انتهى العقد بمكونات غير مباعة ، يجب اتخاذ خطوات للتخلص منها. يعد الاحتفاظ بالمكونات غير المدفوعة في قسم البضائع الخارج بالمتجر في انتظار استدعاء العميل أمرًا في غاية الغباء. لا يقتصر الأمر على وجود رسوم فائدة على المواد الخام التي يجب مراعاتها - ولكن هناك أيضًا رسوم على العمل الذي تم تنفيذه في عملية التشكيل من الأجزاء. تشغل المواد المصبوبة عمومًا مساحة أكبر بكثير من المواد الخام ، ومن السهل جدًا على العارض الذي لديه مساحة تخزين كافية السماح للعملاء بترك مكوناتهم النهائية في المتجر "حتى يمكن جمعها" , ثم العثور عليها أنه تم استخدام مساحة تخزين المواد الخام أيضًا ، وينطبق نفس المبدأ على القوالب الخردة المراد إعادة تحبيبها. في بعض الأحيان ، سُمح لها بالتراكم ، ربما بسبب تعطل آلة التحبيب أو نقص العمالة لتشغيلها - لدرجة أنه يصبح من الصعب العثور على مساحة لمواد جديدة أو للسلع النهائية ذات الجودة العالية. تذكر أن مساحة التخزين تكلف أموالًا يجب استخدامها لتحقيق أفضل ميزة ، وأن أي مادة موجودة في المتاجر تستهلك موارد رأسمالية. يعد العمل مبدأ سليمًا للغاية بحيث يجب أن تكون جميع مواد الخردة الصالحة لإعادة العمل محببة وتجفيفها وتعبئتها , ووسمها جاهزة للاستخدام في أسرع وقت ممكن.

تخزين مثل هذه الخردة - غالبًا في عبوات غير كافية - يسمح لها بتراكم الأوساخ والرطوبة التي يصعب إزالتها في حالة استخدام مادة قياسية في عدد من الألوان - يجب استخدام تقنيات الدُفعة الرئيسية تتوفر العديد من المواد الآن من الشركات المصنعة في شكل مساحيق ملونة طبيعية مع القليل باستثناء المثبتات عن طريق الإضافات. يطلبون سعرًا أقل قليلاً من المواد المركبة من المواد ذات اللون أو الإضافات الأخرى التي يتم دمجها من خلال عملية تنطوي على الانصهار والتحبيب. نظرًا لعدم خضوعها للمعالجة الحرارية المركبة ، يمكن اعتبارها مواد ذات جودة أفضل قليلاً - في هذا اللون خاصةً من البلاستيك الأكريليكي قد تكون أفضل قليلاً وخصائص التدفق - مثل مؤشر تدفق الذوبان قد تكون أكثر اتساقًا. هذه المواد ملونة عن طريق إضافة مركز لوني ، يُعرف باسم Masterbatch والذي يمكن شراؤه إما من الشركات المصنعة أو من إحدى الشركات المتخصصة العديدة حاليًا في هذا النوع من الأعمال ، أو يمكن أن يصنعها المستخدم.

تتوفر أصباغ مناسبة لصنع مجموعات رئيسية الآن بسهولة من مصنعي الأصباغ والأصباغ. تنشر العديد من الشركات المصنعة للمواد أو توفر الصيغ بحيث يمكن لعملائها تكوين مجموعة قياسية من الألوان ومطابقتها ، ويقدم البعض خدمة مطابقة الألوان. كمية تركيز اللون المضافة ستكون بين 1 و 5٪ , حسب نوع مادة التلوين وكثافة اللون المطلوب ، يتم خلط الدفعة الرئيسية الملونة بشكل وثيق بالنسب الصحيحة مع المسحوق الطبيعي في الخلاط ، الذي يتكون من أسطوانة أو حاوية يتم تدويرها من طرف إلى طرف - يجب أن يكون حجمها حوالي أضعاف حجم المادة ، بحيث يتم ترك مساحة خالية جيدة حتى يحدث الهبوط بشكل فعال. حواجز للمساعدة في الخلط متصلة بجدران الحاوية. بعد حوالي 15-20 دقيقة من الخلط ، يتم تغذية المسحوق المخلوط إلى آلة التشكيل بالحقن حيث يساعد دوران المسمار أثناء الانصهار على إنتاج ذوبان ملون بشكل متجانس ، والطريقة المعتمدة عند استخدام الأصباغ لتتناسب مع اللون هي تشكيل كمية "التركيز الفائق" عن طريق خلط الأصباغ مع مسحوق البلاستيك. يتم ضبط هذا لإعطاء تطابق اللون الصحيح عند التخفيف ومن الممكن إنتاج الإمدادات المركزة من الماسترباتش. وجد أنه من الأسهل قياس الوزن أو قياس الكمية الدقيقة للون عند مزجه بالبلاستيك مقارنة بكون الصبغة مركزة شكل. إذا تم تكوين كمية كبيرة من التركيز الفائق ، فمن الممكن عمل إمدادات من الماسترباتش مع اختلاف بسيط من دفعة إلى دفعة.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا