كيفية التعرف على أخطاء القولبة بالحقن

تحديث: 03-12-2020
الامتناع:

يجب أن يؤخذ تأثير الخطأ في الاعتبار ومتى حقن قالب من البلاستيك تم تحديد السبب ، يجب اتخاذ الخطوات اللازمة لإزالته ومنع تكراره. مخطط النقاط السبع المقترح هو كما يلي: قد يبدو هذا واضحًا ولكن يتم إعطاء بعض العيوب مجموعة متنوعة من الأسماء. على سبيل المثال ، يشار إلى , علامة البداية "بشكل مختلف باسم تعليم الميكا. يُنصح بتحديد أي من الأسماء سيتم استخدامه والالتزام بهذا القرار. عند وصف الخطأ ، قد يتم تضمين سبب محتمل - على سبيل المثال ، يمكن وصف "قولبة قصيرة غير مكتملة" على أنها "ضغط غير كافٍ من أجل املأ القالب , أو لا توجد مادة كافية لملء القالب.

إنها ممارسة مفيدة لمحاولة وصف جميع الأخطاء الشائعة بأبسط المصطلحات الممكنة دون إسناد أي سبب محتمل. وبهذه الطريقة يتم تطهير العقل من أي تحيز محتمل للمرحلة التالية من المخطط والتي تتمثل في العثور على سبب الخطأ ، وقد تكون هذه عملية طويلة لأنها تتطلب النظر في المواد وقالب الآلة والعملية. المقترحة. تحقق من الدرجة أو النوع ، وافحص التلوث وتأكد من توافقه مع مواصفات الشركة المصنعة. تحقق من تشغيل جميع أجزاء الماكينة وفقًا للتوصيات المقدمة مع الأخذ في الاعتبار أي شيء يمكن أن يؤثر على الضغط ودرجة الحرارة والمعدل و زمن.

تأكد من ضبط القالب بشكل صحيح ودرجة الحرارة الصحيحة ، وأن جميع الأجزاء تعمل بسلاسة وبشكل صحيح. أو غير قابلة للبيع يجب تصحيحها بوضوح. إذا كان الأمر ذا أهمية طفيفة ، فقد يكون من غير الضروري محاولة إزالته تمامًا ، وقد يكون هذا أمرًا ذا أهمية أكاديمية فقط ، ولكن إذا تكرر الخطأ للمشغل بالإضافة إلى المواد ، فيجب فحص قالب الماكينة والعملية. تأكد من أخذ السجلات الكاملة للظروف عند إزالة الخطأ.

لاحظ أي إصلاحات وتعديلات تم إجراؤها على القالب أو الماكينة وأي اختلافات في النوع أو الدرجة أو جودة المواد. إذا تم استخدام خردة إعادة العمل ، لاحظ النسبة والجودة. قد تبدو هذه الخطوات للتعامل مع الأعطال غير ضرورية ولكن لا يكتمل أي تمرين لاكتشاف الأخطاء ما لم يتم النظر في جميع النقاط السبع - عمل قوالب معيبة - على الرغم من أنه يمكن استردادها جميعًا و إعادة التأريض والمواد المستخدمة مرة أخرى ، غير اقتصادية للغاية وهي طريق قصير للإفلاس ، فالعملاء الذين يصنعون قوالب خاطئة من أي سبب يمكن أن يكون لديهم القليل من الرضا الوظيفي وإذا تم تشغيل نظام المكافآت لا يمكن أن يكسبوا أجورًا مرضية. سرعان ما يختفي الفخر في الإنتاج ويتخذ العاملون في ورشة القولبة موقف عدم التدخل الذي يظهر في التدبير المنزلي السيئ - الكفاءة الضعيفة وعدم الرضا العام. زيادة الكفاءة 3

اتصل بنا الآن

اتصل بنا