ما هو قالب التشكيل PET

تحديث: 11-12-2020
الامتناع:

أ تشكيل قالب PET عبارة عن قطعة بلاستيكية على شكل أنبوب اختبار يتم تصنيعها عن طريق عملية تسمى قولبة الحقن ، باستخدام بلاستيك يسمى PET ، وفي الوقت نفسه ، القالب عبارة عن قطعة معدنية مجوفة الشكل ، وهي أداة تستخدم للتحكم في شكل العنصر الذي يتم تشكيله . القالب هو ما يملأه البلاستيك المصهور تحت الضغط ثم يبرد ويصعب الاحتفاظ بالشكل الموصوف بواسطة القالب. لذلك فإن قالب التشكيل PET هو قالب يستخدم لصنع أشكال PET.

بعد ذلك ، وفي وقت مناسب لصودا ، أو شركة تعبئة مماثلة ، سيتم إعادة تسخين هذا التشكيل ، وإجبار الهواء المضغوط عليه ، وبالتالي توسيع التشكيل ، الذي سيصبح قريبًا ، ليصبح الشكل الكامل للزجاجة. تسمى هذه العملية Stretch Blow Moulding ، ولا ينبغي الخلط بينها وبين قولبة النفخ بالبثق. يتكون قالب الحقن بشكل أساسي من نظام صب وجزء صب وجزء هيكلي.

من بينها ، نظام الصب وجزء التشكيل هما الأجزاء التي تكون على اتصال مباشر بالبلاستيك ، وهي الأجزاء الأكثر تعقيدًا وتغيرًا والأكثر تطلبًا في القالب. النفخ ، يتم ربطها بآلة مزدوجة تزامن العمليتين ، وهو ما يسمى بحقن التمدد بالنفخ ، حيث يتم إرسال المسحوق أو البلاستيك الحبيبي من قادوس ماكينة الحقن إلى البرميل المسخن.

بعد التسخين والصهر والبلاستيك ، سيتم ضغط المادة وتحريكها للأمام عن طريق دفع المكبس أو المسمار ، وتمريرها عبر الفوهة الموجودة في مقدمة البرميل حتى يتم حقنها في تجويف القالب المغلق بسرعة منخفضة نسبيًا بسرعة؛ بعد فترة معينة من التبريد والإعداد ، يتم فتح القالب للحصول على المنتج. يحدد الشكل إلى حد كبير جودة الزجاجات البلاستيكية ، كما أن أهمية الزجاجات البلاستيكية أمر بديهي. تشمل وظائف آلة التشكيل بالحقن بشكل أساسي: القدرة على تثبيت قالب بحجم معين ، وتوفير قوة تثبيت كافية ، والعمل وفقًا لمتطلبات وقت الدورة ، وتلدين المواد الكافية.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا