كيفية التحكم في درجة حرارة القالب

تحديث: 26-05-2021
الامتناع:

عندما تتم معالجة القالب البلاستيكي ، فإن ملف حقن قالب من البلاستيك يتم إدخاله في القالب باستثناء الإشعاع الحراري وتدفق الحرارة من القالب. يتم إخراج معظم الحرارة من القالب بواسطة وسيط نقل الحرارة المتداول من خلال التوصيل الحراري. تشتمل وسيلة نقل الحرارة على الماء والزيت وما إلى ذلك ، ويتم التحكم بدرجة حرارة القالب البلاستيكي بشكل عام عن طريق ضبط درجة حرارة وسيط نقل الحرارة ، وإضافة ألواح العزل الحراري وقضبان التسخين.

لتقليل درجة حرارة القالب ، يتم تحقيق ذلك بشكل عام عن طريق تمرير الماء الدافئ حوالي 25 درجة إلى القالب الثابت وتبريد الماء حوالي 4 درجات إلى القالب المتحرك. عندما لا تستطيع قناة وسيط نقل الحرارة ، أي قناة مياه التبريد ، المرور عبر أجزاء أخرى ، يجب استخدام المواد ذات الكفاءة الأفضل في نقل الحرارة لنقل الحرارة إلى وسيط نقل الحرارة.

لزيادة درجة حرارة القالب ، يتم تحقيق ذلك بشكل عام عن طريق تمرير الماء الساخن في قناة مياه التبريد والتسخين بواسطة آلة الماء الساخن. عندما تكون درجة حرارة القالب عالية ، يمكن استخدام قضيب التسخين الكهربائي للتسخين. بالنسبة للقوالب التي تحتاج إلى التسخين ، لمنع فقدان الحرارة بسبب التوصيل الحراري ، يجب إضافة لوح عازل من الراتينج إلى لوحة القالب.

في قالب العداء الساخن ، لوحة العداء الساخن لها متطلبات درجة حرارة عالية ويجب تسخينها بواسطة قضيب تسخين. من أجل تجنب نقل حرارة لوح العداء الساخن إلى القالب الثابت ، سيكون من الصعب تبريد القالب الثابت. لذلك ، يجب تقليل سطح التلامس مع القالب الثابت أثناء التصميم. واستخدام لوح العزل الحراري للعزل الحراري 3

اتصل بنا الآن

اتصل بنا