كيفية تصميم قالب حاوية الطعام

تحديث: 03-03-2021
الامتناع:

في السنوات الأخيرة ، علب الغداء البلاستيكية والورق قالب تغليف المواد الغذائية كانت صناديق الغداء تستخدم على نطاق واسع. لقد أصبح البلاستيك المادة الرئيسية لتصنيع علب الوجبات السريعة التي تستخدم لمرة واحدة نظرًا لسميتها المنخفضة ونقطة الانصهار العالية واللدونة القوية والإنتاج السهل وتكلفة التصنيع المنخفضة نسبيًا. بما في ذلك قوة موثوقة للأجزاء البلاستيكية ، والمظهر الجميل ، وغير سامة وغير ضارة ؛ ثانيًا ، تكلفة التصنيع المنخفضة ، بما في ذلك الأجزاء البلاستيكية المفردة ، والوزن الخفيف ، وسعر المواد المنخفض ، واستخدام المواد العالي ، والإنتاج المعالجة مريحة والإخراج كبير بما يكفي ، وبالنظر إلى خصائص صناديق الوجبات السريعة التي يمكن التخلص منها بشكل شامل ، يتبنى تصميم القالب اثنين -هيكل القالب مع 4 تجاويف. بالإضافة إلى ذلك ، يجب مراعاة نظام الصب ونظام التبريد ونظام الطرد.

قالب غطاء الطعام

من أجل التحسين الكامل لمعدل استخدام المواد ، وبسبب السيولة الضعيفة للبولي بروبيلين ، يجب تشكيل صندوق الوجبات الخفيفة القابل للتصرف بسماكة جدار تقريبًا في وقت قصير. يجب أن يتخذ نظام صب القالب شكل عداء ساخن. يتميز العداء الساخن بالمزايا التالية ، حيث يمكن للمواد الخام أن تحسن جودة التشكيل للأجزاء البلاستيكية تساعد على تحسين كفاءة الإنتاج وتسهيل الإنتاج الآلي. العيب هو أن درجة حرارة القالب مرتفعة للغاية ، ويجب الانتباه إلى التبريد الكافي ، وستزيد تكلفة تصنيع القالب. بالنظر إلى مزايا وعيوب العداء الساخن بشكل شامل ، فإن الاستخدام النهائي لنظام العداء الساخن يساعد على تحسين جودة القولبة وكفاءة الإنتاج للأجزاء البلاستيكية.

وظيفة نظام التبريد هي جعل القالب يبرد بسرعة والتحكم في درجة حرارة القالب. نظرًا لأن درجة حرارة مادة PP أثناء القولبة بالحقن ، فإن التصميم المعقول لنظام التبريد سيقلل بشكل كبير من وقت تبريد الأجزاء البلاستيكية ، وبالتالي تقصير دورة التشكيل بالحقن. نظرًا للهيكل الخاص ومتطلبات القالب ، يستخدم نظام التبريد تبريد متعدد الحلقات لضمان تبريد الأجزاء البلاستيكية المصبوبة بشكل كامل ، نظرًا لأن القالب يستخدم نظام عداء ساخن ، ستكون درجة حرارة جزء الفوهة الساخنة مرتفعة نسبيًا ، ويضاف أيضًا نظام تبريد إلى الفوهة الساخنة للعداء الساخن.

نظرًا للشكل الكبير لصندوق الوجبات السريعة القابل للتصرف وسماكة الجدار الرقيقة نسبيًا ، تتمتع الأجزاء البلاستيكية بقوة تشديد أكبر على أجزاء القالب. إذا تم استخدام نظام دفع عادي لقضيب الدفع ، فمن السهل تركيز القوة في موضع نقطة قضيب الدفع ، وستؤثر علامات قضيب الدفع على البلاستيك. خطيرة ، مما أدى إلى نفايات المنتجات. إذا تم استخدام طرد نوع لوحة الدفع ، فسيتم تقليل معدل الخردة ، لكن هيكل لوحة الدفع سيزيد من الحركة الزائدة للقالب ، ويطيل دورة الإنتاج ، ويقلل من كفاءة الإنتاج. يستخدم القالب غازًا متعدد النقاط بمساعدة هيكل طرد. بعد فتح القالب ، يتم نفخ الهواء في التجويف عند ضغط معين لفصل الأجزاء البلاستيكية عن القالب. يتميز الطرد متعدد النقاط بمساعدة الغاز بالمزايا التالية

اتصل بنا الآن

اتصل بنا