كيفية الحفاظ على قالب النفخ

تحديث: 07-01-2021
الامتناع:

يعد الحفاظ على نظافة رأس الباريسون شرطًا أساسيًا مهمًا للبثق تهب العفن منتجات عالية الأداء. تتحلل بعض البوليمرات أثناء المعالجة ، خاصة إذا كان الذوبان سيبقى في غرفة التخزين لفترة من الوقت عندما تكون درجة حرارة المعالجة عالية أو متقطعة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البوليمر ذو الدرجة النفخية على مجموعة متنوعة من المواد المضافة ، وستشكل عملية الصهر منتجات ثانوية. سوف تتراكم منتجات التحلل أو المنتجات الثانوية هذه في أنف الماكينة ، بحيث يظهر سطح الباريسون مخططاً ، مما يؤثر على مظهر المنتج. مسار تدفق الرأس مبسط أو يمكن أن يقلل الكروم من ظهور أطراف الباريسون. بحيث يكون parison المتضخم في تجويف Blow Mould الملامس عند ارتفاع درجة الحرارة ، مناسبًا لتعويض تأثير خطوط parison على مظهر المنتج.

عملية الإنتاج بالنحاس وما إلى ذلك لإزالة الأنف في فم الركام ، وفي بعض الأحيان يمكن القضاء على المشارب على المشارب. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب علينا التوقف عن العمل لإجراء تنظيف شامل. فيما يلي بعض الطرق لتنظيف الرأس: قبل إزالة الرأس ، استخدم سخانًا كهربائيًا لتسخينه فوق نقطة انصهار البلاستيك. لا يمكن استخدام لهب الأسيتيلين للتسخين ، لأنه سيتسبب في ارتفاع درجة حرارة الأنف المحلية وتزييفها ، مما يؤثر على حجم وشكل القالب والمغزل. بعد إيقاف التسخين ، قم بإزالة السخان ، وافتح الأنف. أولاً باستخدام مجرفة مكشطة النحاس أو النحاس البريليوم لمعظم المواد المنصهرة ، ثم قم بالتنظيف النهائي باستخدام قطن النحاس. ولكن أيضًا مع الهواء عالي السرعة لإزالة الذوبان على الأنف ، ولكن لا يزال يستخدم النحاس لمسح الذوبان المؤكسد بالفعل ، وأحيانًا استخدام عجلة الطحن أو التسخين لإزالة الذوبان. يمكن إزالة الذوبان على الخيط بعامل مضاد للالتصاق.

اليد لتنظيف الرأس لتجنب خدش قناة التدفق ، وخاصة منطقة القالب. ستكون طريقة عبء العمل الثقيل هذه على أنف قناة التدفق المعدنية لإحداث ضرر مادي ، وغالبًا ما يؤدي إلى تدمير علم المعادن. استخدم طريقة التنظيف التالية لتجنب ذلك: معدات طريقة التنظيف الكيميائي الحمضي أو القلوي منخفضة التكلفة ، لكن تكلفة المادة الكيميائية مرتفعة ، وكفاءة التنظيف منخفضة ، كما يتآكل المعدن. كفاءة تنظيف المذيبات العضوية عالية. طريقة التنظيف بالمذيبات لتركيب معدات إعادة التدوير ، حتى لا تلوث البيئة ، هذه الطريقة تنظيف جيد ، لكن تكلفة المعدات والمواد الكيميائية مرتفعة ، وهناك مشاكل تآكل ، ويفضل للتنظيف اللاحق ، إزالة البقايا غير العضوية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حمام ملح أو فرن أو طريقة تنظيف سرير مميعة.

ضربة صب حاوية شفافة إلى درجة عالية من تلميع تجويف ضربة العفن ، عملية الإنتاج من وقت لآخر لتلميع مرة واحدة. استخدم ملمعًا وأنسجة ناعمة لتلميع تجويف القالب ، بحيث تخترق كمية صغيرة من عامل التلميع سطح التجويف ، ثم استخدم ورقًا قطنيًا نظيفًا لتلميعه حتى يظهر تجويف القالب حتى الآن. يجب أن يغير التلميع دائمًا الورق القطني ، حتى لا يخدش تجويف القالب. قالب الفقاعات حافة البليت التي يرتديها عمال القوالب المهرة لإصلاحها. كتلة القص الموجودة على عنق قالب النفخ وغطاء القص على قضيب السحب هو الجزء الرئيسي ويجب الحفاظ عليه في حالة جيدة واستبداله إذا لزم الأمر. على سبيل المثال ، عندما يتم ارتداء حافة القطع لكتلة القطع بشكل غير متساوٍ ، فقد تتسرب الحاوية المصبوبة في وقت الاستخدام. يجب تنظيف قناة تبريد النفخ بسبب الانسداد أو التآكل والتي تؤثر على تدفق وسط التبريد على الفور. نفخ دبوس دليل القالب وجلبة التوجيه للتشحيم المنتظم ، كل يعمل مرة واحدة على الأقل في السنة ليحل محل ، لضمان محاذاة القالبين ، وتحسين عمر القالب. عند الإنتاج أو النفخ لإيقاف المخزون ، استخدم قناة تبريد قالب نفخ الهواء المضغوط ، يتم تغليف تجويف القالب بعامل حماية ، حتى لا يتآكل.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا