ما هي طرق التلميع الشائعة لقوالب البلاستيك

تحديث: 14-01-2021
الامتناع:

واحد هو زيادة سطوع وجماليات حقن قالب من البلاستيك ، والآخر هو جعل القالب أسهل للفك. عند التلميع ، يتم استخدام حجر الزيت الخام بشكل عام لصنفرة سطح تجويف القالب المشكل لإزالة علامات السكين لأداة الماكينة ، ثم آثار الخام حجر الزيت مصقول في مصنع زيت ناعم. استخدم ورق الصنفرة الناعم لتلميع السطح المصقول لحجر الشحذ الناعم ، وأخيراً استخدم معجون خفيف أو معجون جلخ لتلميع سطح تجويف القالب لتحقيق تأثير يشبه المرآة.

التلميع الميكانيكي هو طريقة تلميع تعتمد على القطع وتشويه البلاستيك لسطح المواد لإزالة التحدبات المصقولة للحصول على سطح أملس. بشكل عام ، يتم استخدام شرائط حجرية الزيت ، وشبه الصوف ، وورق الصنفرة ، وما إلى ذلك ، بشكل أساسي العمليات اليدوية ، والأجزاء الخاصة مثل الأجسام الدوارة ، للسطح ، ويمكن استخدام الأدوات المساعدة مثل الأقراص الدوارة ، ويمكن شراء طرق التلميع فائقة الدقة للحصول على متطلبات جودة عالية للسطح: التلميع الكيميائي هو السماح للمادة بحل الجزء البارز مجهريًا من السطح في وسط كيميائي بشكل تفضيلي ، وبالتالي الحصول على سطح أملس.

الميزة الرئيسية لطريقة الزراعة هذه هي أنها لا تتطلب معدات معقدة ، ويمكنها تلميع قطع العمل المعقدة الشكل ، ولها كفاءة عالية. المشكلة الأساسية للتلميع الكيميائي هي تحضير سائل التلميع. عادةً ما تكون خشونة السطح الناتجة عن التلميع الكيميائي بضعة 10 ميكرومتر. التلميع الكهربائي هو في الأساس نفس التلميع الكيميائي ، أي عن طريق إذابة النتوءات الصغيرة على سطح المادة بشكل انتقائي لجعل السطح أملس. بالمقارنة مع التلميع الكيميائي ، يمكن القضاء على تأثير تفاعل الكاثود ، والتأثير أفضل.

ضع قطعة العمل في التعليق الكاشطة وقم بتجميعها معًا في مجال الموجات فوق الصوتية ، معتمدين على اهتزاز الموجات فوق الصوتية لعمل طحن وصقل جلخ على سطح قطعة العمل. تتميز المعالجة بالموجات فوق الصوتية بقوة عيانية صغيرة ولن تسبب تشوهًا لقطعة العمل ، ولكن من الصعب صنع الأدوات وترتيبها. يعتمد تلميع السوائل على تدفق السائل عالي السرعة والجزيئات الكاشطة التي يحملها لغسل سطح قطعة العمل لتحقيق الغرض من التلميع. الطرق المستخدمة بشكل شائع هي: معالجة النفاثات الكاشطة ، معالجة النفاثات السائلة ، الطحن الهيدروديناميكي وما إلى ذلك. يستخدم الطحن والتلميع المغناطيسي مواد كاشطة مغناطيسية لتشكيل فرش كاشطة تحت تأثير المجال المغناطيسي لطحن قطعة العمل. تتميز هذه الطريقة بكفاءة معالجة عالية ونوعية جيدة والتحكم السهل في ظروف المعالجة وظروف العمل الجيدة

اتصل بنا الآن

اتصل بنا