تحليل جودة قالب غطاء الزجاجة البلاستيكية

تحديث: 25-12-2020
الامتناع:

في عملية التشكيل بالحقن قالب غطاء الوجه من الأغطية البلاستيكية ، بسبب العفن والمواد والمعدات ، وما إلى ذلك ، قد تكون الأجزاء متشققة ، ونقص في المواد ، وما إلى ذلك ، مما يزيد من معدل فشل الأجزاء ، وهناك نقص في المواد. يشير نقص المواد بشكل عام إلى الحالة التي لا يتوافق فيها شكل الجزء مع التصميم بسبب ملء تجويف القالب أثناء معالجة البلاستيك ، وسبب نقص المعدات هو بشكل أساسي جزء الفوهة ، التي يتم حظرها بشكل عام بواسطة الفوهة ؛ الحل السريع هو تنظيف الفوهة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تسرب الفوهة أيضًا إلى نقص المواد ، ولكن مثل هذه الإخفاقات تتطلب عمومًا استبدال فوهة جديدة ، وعادة ما يكون سببها العادم الداخلي للقالب غير سلس.

نظرًا لأن الهواء المتراكم في التجويف لا يمكن تفريغه ، فإن كمية تعبئة البلاستيك غير كافية ، مما يؤدي إلى نقص في المواد. الحل هو تقليل سرعة ملء البلاستيك أو زيادة فتحة التهوية المقابلة في القالب. عندما لا يتم حل مشكلة المادة الوامضة في الوقت المناسب ، سيتم توسيع الحافة الوامضة ؛ وسيؤدي وميض رد الفعل العكسي للإدخال وفتحة الدفع إلى تعليق القطعة البلاستيكية على القالب والتأثير على الفراق. قوة التثبيت الخاصة بالماكينة ليست كافية ، مما يؤدي إلى عدم ضغط القالب بشكل صحيح.

بشكل عام ، عند اختيار نموذج آلة التشكيل بالحقن ، يجب أن تكون قوة التثبيت المقدرة للآلة أكبر من التوتر الناتج عن منطقة المقطع العرضي المحوري للجزء المصبوب بالحقن في وقت الحقن ، وإلا فسيحدث تحرير القالب وسوف تتشكل ظاهرة الوميض ، وعادة ما تكون بسبب عدم عقلانية تصميم القالب ، مثل هذه المشاكل يصعب حلها ، ومن الضروري إعادة تصميم القالب ، ويحدث انكماش بلاستيكي.

الانكماش هو أكثر حدوث عيوب على سطح المنتج النهائي شيوعًا ، ويحدث معظم سمك الحوائط الجافة. تتميز آلة التشكيل بالحقن بالسرعة ووقت الاحتفاظ بالضغط ، مما يجعل الأجزاء البلاستيكية أقل سائلة. يتم تبريد الأجزاء البلاستيكية التي تدخل تجويف القالب بشكل أسرع ، ولا يوجد وقت كافٍ لملء الضغط. لحل هذه المشكلة ، يلزم ضغط حقن أعلى ، حيث أن العادم الموجود داخل قالب الغطاء البلاستيكي ليس أملسًا ، وسيؤدي إلى استبعاد هواء غير ضروري في التجويف. الحل هو الحفاظ على القالب وزيادة التهوية

اتصل بنا الآن

اتصل بنا