ما هي تأثيرات درجة حرارة القالب على الأجزاء المصبوبة بالحقن

تحديث: 08-10-2021
الامتناع:

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تبريد قالب الحقن ، مثل شكل الجزء البلاستيكي وتصميم السطح الفاصل ، والنوع ، ودرجة الحرارة ، ومعدل تدفق وسط التبريد ، والمعلمات الهندسية والترتيب المكاني للتبريد الأنبوب ، مادة القالب ، درجة حرارة الذوبان ، والجزء العلوي المطلوب بواسطة الجزء البلاستيكي. درجة حرارة الإخراج ودرجة حرارة القالب ، تفاعل الدورة الحرارية بين الجزء البلاستيكي والقالب ، إلخ.
يمكن أن تقلل درجة حرارة القالب المنخفضة من انكماش التشكيل للأجزاء البلاستيكية.
درجة حرارة القالب الموحدة ، وقت التبريد القصير ، وسرعة الحقن السريعة يمكن أن تقلل من انفتال الأجزاء البلاستيكية.
بالنسبة للبوليمرات البلورية ، يمكن أن تؤدي زيادة درجة حرارة القالب إلى استقرار حجم الجزء البلاستيكي وتجنب ما بعد التبلور ، ولكنه سيؤدي إلى عيوب دورة الصب المطولة والأجزاء البلاستيكية الهشة.
مع زيادة تبلور البوليمر البلوري ، تقل مقاومة التشقق الإجهادي للبلاستيك ، لذلك من المفيد خفض درجة حرارة القالب. ومع ذلك ، بالنسبة للبوليمرات غير المتبلورة عالية اللزوجة ، نظرًا لمقاومتها للتكسير ترتبط بشكل مباشر بالضغط الداخلي للجزء البلاستيكي ، فمن المفيد زيادة درجة حرارة القالب وسرعة التعبئة وتقليل وقت إعادة التعبئة.
يمكن أن تؤدي زيادة درجة حرارة القالب إلى تحسين جودة سطح الأجزاء البلاستيكية. تحديد درجة حرارة القالب أثناء عملية التشكيل بالحقن ، تؤثر درجة حرارة القالب بشكل مباشر على تعبئة البلاستيك وتشكيل الجزء البلاستيكي ودورة التشكيل وجودة الجزء البلاستيكي.
تعتمد درجة حرارة القالب على تبلور البلاستيك وحجم الجزء البلاستيكي وهيكله ومتطلبات الأداء وظروف العملية الأخرى مثل درجة حرارة الذوبان وسرعة الحقن وضغط الحقن ودورة التشكيل.
بالنسبة للبوليمرات غير المتبلورة ، يتجمد المصهور مع انخفاض درجة الحرارة بعد حقنها في تجويف القالب ، ولكن لا يحدث انتقال طوري. تؤثر درجة حرارة القالب بشكل أساسي على لزوجة المصهور ، أي معدل ملء القالب. لذلك ، بالنسبة للبلاستيك غير المتبلور ذو لزوجة الذوبان المنخفضة والمتوسطة ، مثل البوليسترين ، وخلات السليلوز ، وما إلى ذلك ، فإن استخدام درجة حرارة أقل للقالب يمكن أن يقصر من وقت التبريد.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا