ما هي العوامل التي تؤثر على عمر خدمة قوالب الحقن

تحديث: 27-07-2021
الامتناع:

بغض النظر عن أي كائن له عمر خدمة معين ، فإن قوالب الحقن ليست استثناءً. عند استخدامه إلى حد معين ، سيفشل قالب الحقن. من الضروري فتح القالب لإنتاج قالب جديد. يتأثر عمر خدمة قالب الحقن بالعديد من العوامل. يمكن فقط لمصنع قوالب الحقن الذي يفهم هذه العوامل تمامًا أن يصف الدواء المناسب لإنتاج قالب بعمر أطول.
العامل الأول الذي يؤثر على عمر قالب الحقن هو فشل التآكل. سبائك القولبة بالحقن المستخدمة بشكل شائع في مصانع قوالب الحقن هي سبائك الزنك وسبائك الألمنيوم وسبائك المغنيسيوم وسبائك النحاس ، وهناك أيضًا صب حقن الألومنيوم النقي. Zn ، Al ، Mg هي عناصر معدنية أكثر نشاطًا ، ولديها تقارب جيد مع مواد العفن ، خاصةً Al سهل العض. عندما تكون صلابة القالب أعلى ، تكون مقاومة التآكل أفضل ، وإذا كانت هناك بقع ناعمة على سطح القولبة ، فإن مقاومة التآكل غير مواتية.


السبب الثاني الذي يؤثر على عمر قوالب الحقن هو التعب الحراري والتشقق والتلف والفشل. أثناء القولبة بالحقن ، يتعرض القالب بشكل متكرر للتبريد والتسخين ، ويتشوه سطح القالب وداخله ، مما يؤدي إلى دورات متكررة من الإجهاد الحراري ، مما يؤدي إلى الهيكل التنظيمي ثانيًا ، يؤدي التلف وفقدان الصلابة إلى ظهور تشققات دقيقة وتستمر في النمو. بمجرد أن يتمدد الشق ، ينضغط المعدن المنصهر للداخل ، وتؤدي الضغوط الميكانيكية المتكررة إلى تسريع نمو الشق. لهذا السبب ، من ناحية ، يجب تسخين القالب بالكامل في بداية الحقن. بالإضافة إلى ذلك ، يجب حفظ القالب في نطاق درجة حرارة عمل معينة أثناء عملية إنتاج القولبة بالحقن لتجنب فشل التكسير المبكر. في الوقت نفسه ، من الضروري التأكد من عدم وجود مشاكل مع العوامل الداخلية قبل وضع القالب في الإنتاج وأثناء التصنيع. في الإنتاج الفعلي ، تكون معظم حالات فشل القالب هي حالات فشل تكسير الإجهاد الحراري.
السبب الثالث الذي يؤثر على عمر قوالب الحقن هو فشل التقطيع. تحت تأثير قوة الحقن ، سيبدأ القالب في حدوث تشققات في الجزء الأضعف ، خاصةً إذا كانت علامات الناسخ أو علامات المعالجة الكهربائية على سطح القالب للقالب غير مصقولة ، أو ستكون الزوايا الشفافة المشكلة أول ما يظهر متناهى الصغر الشقوق ، عندما تكون هناك مراحل هشة أو حبيبات خشنة في حدود الحبوب ، فمن السهل كسرها. ومع ذلك ، فإن انتشار الشقوق يكون سريعًا جدًا أثناء الكسر الهش ، وهو عامل خطير جدًا لكسر وفشل القالب. لهذا السبب ، من ناحية أخرى ، يجب صقل جميع الخدوش وعلامات المعالجة الكهربائية على سطح القالب ، حتى لو كانت في نظام الصب ، فيجب صقلها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مادة القالب المستخدمة مطلوبة لتكون ذات قوة عالية ، لدونة جيدة ، صلابة تأثير جيدة وصلابة الكسر.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا