ما هي متطلبات الأداء الرئيسية للقوالب البلاستيكية

تحديث: 02-04-2021
الامتناع:

مع قدوم قالب غطاء الوجه من آلات التشكيل عالية السرعة ، تزداد سرعة إنتاج المنتجات البلاستيكية بشكل أسرع وأسرع. نظرًا لأن درجة حرارة القولبة تتراوح عمومًا بين 160 ~ 350 درجة مئوية ، فإن بعضها لديه سيولة ضعيفة ، وسرعة التشكيل سريعة. سيتجاوز جزء من قالب الصب قريبًا درجة حرارة السطح البالغة 400 درجة مئوية. عندما تزداد درجة حرارة القالب ، تقل صلابة وقوة القالب ، مما يؤدي إلى فشل مبكر أو تآكل القالب أو تشوه البلاستيك. من أجل ضمان الدقة والتشوه الصغير للقالب ، يجب أن يتمتع فولاذ الأداة بمقاومة عالية للحرارة عند الاستخدام. من أجل تقليل درجة الحرارة ، يجب أن يتمتع فولاذ القالب بموصلية حرارية جيدة ومعامل تمدد حراري منخفض.

عادة ما تكون ظروف عمل القوالب سيئة للغاية ، وغالبًا ما يتحمل بعضها حمولة كبيرة ، مما يؤدي إلى كسر هش. يكون ضغط البثق الأكبر بشكل عام 10 ~ 35MPa. لذلك ، من أجل منع الكسر الهش المفاجئ لأجزاء القالب في العمل ، يجب أن يتمتع القالب بقوة وصلابة عالية. مع التوسع في استخدام المنتجات البلاستيكية ، غالبًا ما يكون من الضروري إضافة مواد غير عضوية إلى البلاستيك ، مثل المواد المقواة بالألياف الزجاجية. نظرًا لإضافة المواد المضافة ، يتم تقليل تدفق البلاستيك بشكل كبير ، مما يؤدي إلى تآكل القالب. لذلك ، يجب أن يتمتع القالب بمقاومة تآكل جيدة. قد تؤدي إضافة مثبطات اللهب مثل البولي فينيل كلوريد إلى راتينج ABS إلى إطلاق غازات أكالة أثناء عملية التشكيل ، وفي بعض الأحيان تتآكل وتتلف القالب في تدفق الهواء عند التقاطع.

لذلك ، يحتاج القالب إلى مقاومة جيدة للتآكل. بالنسبة للمنتجات البلاستيكية التي تتطلب أشكالًا ودقة كبيرة ومعقدة ، يجب أن يتمتع فولاذ القالب بأداء قطع جيد أثناء عملية المعالجة والتصلب. من أجل منع تشوه القالب والتأثير على الدقة ، نأمل أن يتم التحكم في الضغط المتبقي بالآلة إلى الحد الأدنى. سطح تجويف القالب أملس ، والسطح الذي يتكون من سطح المرآة يحتاج إلى التلميع. خشونة سطحه أقل من Ra0.4μm لضمان مظهر المنتج المقولب بالبلاستيك وتعزيز عملية تشكيل المنتج المصبوب. يحتوي إدخال القالب على دقة عالية ودقة عالية ، ودقة حجم التجويف بشكل عام من ثلاثة إلى خمسة.

احرص على التصاق سطح التزاوج المطلوب لإدخال التجويف لمنع المواد المنصهرة من دخول الفجوة والتسبب في تسرب المواد. تقوم العديد من المنتجات البلاستيكية بتجميل أنماط سطحها بالحفر. يتطلب تطبيق الألواح المنقوشة ذات القضبان الكبيرة أن يكون للفولاذ المقولب مقاومة جيدة للتآكل في ضوء النمط. لذلك ، يجب أن يفي فولاذ القالب البلاستيكي بأداء القوة ، والصلابة ، والتآكل ، ومقاومة الحرارة ، ومقاومة التآكل ، وما إلى ذلك ؛ يجب أن تتمتع أيضًا بمقاومة جيدة للتلميع ، واستقرار الأبعاد ، والنيتروجين السهل والتشوه الحراري وخصائص العملية الأخرى ؛ الموصلية الحرارية الجيدة ، معامل التمدد الخطي ، الخصائص الفيزيائية الصغيرة. يجب أن تختار القوالب البلاستيكية مستويات مختلفة من الجودة والسعر وفقًا للمتطلبات المحددة للأجزاء المصبوبة

اتصل بنا الآن

اتصل بنا