ما هي تركيبة قالب الحقن؟

تحديث: 07-07-2021
الامتناع:

ال حقن قالب من البلاستيك يتكون من قالب متحرك وقالب ثابت. يتم تثبيت القالب المتحرك على القالب المتحرك لآلة التشكيل بالحقن ، ويتم تثبيت القالب الثابت على القالب الثابت لآلة التشكيل بالحقن. أثناء القولبة بالحقن ، يتم إغلاق القالب المتحرك والقالب الثابت لتشكيل نظام صب وتجويف. عند فتح القالب ، يتم فصل القالب المتحرك والقالب الثابت لإخراج المنتجات البلاستيكية. لتقليل عبء العمل الثقيل لتصميم وتصنيع القوالب ، تستخدم معظم قوالب الحقن قواعد قوالب قياسية.

شراء القوالب البلاستيكية ، بافتراض أنه يمكنك اختيار شركة جيدة ، يمكن أن يقلل الكثير من وقت التسوق ، وسيكون المنتج الذي تختاره جيدًا جدًا بعد كل شيء. هناك العديد من الشركات التي يمكن اختيارها في مركز التسوق ، لكن العديد من العملاء يختارون Hengxingchang مباشرة. يمكن لشركة ممتازة جدًا تنتج قوالب بلاستيكية ، من التخطيط الأولي إلى المنتج النهائي ، إنهاء خدمة الشباك الواحد ، والتي يمكن أن توفر الكثير من الراحة للعملاء.

نظام البوابات
يشير نظام البوابة إلى جزء العداء قبل أن يدخل البلاستيك إلى التجويف من الفوهة ، بما في ذلك العداء الرئيسي وتجويف المادة الباردة والعداء والبوابة وما إلى ذلك. ويسمى نظام الصب أيضًا نظام العداء. إنها مجموعة من قنوات التغذية التي تقود البلاستيك المصهور من فوهة آلة الحقن إلى التجويف. تتكون عادة من عداء رئيسي ، عداء ، بوابة وتجويف مادة باردة. يرتبط ارتباطًا مباشرًا بجودة التشكيل وكفاءة إنتاج المنتجات البلاستيكية.

العداء الرئيسي هو ممر في القالب يربط فوهة آلة التشكيل بالحقن بالعداء أو التجويف. الجزء العلوي من العداء الرئيسي مقعر من أجل الاتصال بالفوهة. يجب أن يكون قطر مدخل العداء الرئيسي أكبر قليلاً من قطر الفوهة (0.8 مم) لتجنب الفائض ومنع انسداد الاثنين بسبب التوصيل غير الدقيق. يعتمد قطر المدخل على حجم المنتج ، وعمومًا 4-8 مم. يجب توسيع قطر العداء الرئيسي إلى الداخل بزاوية من 3 درجات إلى 5 درجات لتسهيل عملية فك العداء.

ثقب البزاقة الباردة هو تجويف في نهاية العداء الرئيسي لاحتجاز البزاقة الباردة المتولدة بين حقنتين في نهاية الفوهة لمنع انسداد العداء أو البوابة. بمجرد خلط المادة الباردة في التجويف ، من المحتمل أن يحدث ضغط داخلي في المنتج المصنّع. يبلغ قطر فتحة البزاقة الباردة حوالي 8-10 مم والعمق 6 مم. من أجل تسهيل عملية إزالة القوالب ، غالبًا ما يتحمل الجزء السفلي قضيب التشكيل. يجب تصميم الجزء العلوي من قضيب التجريد على شكل خطاف متعرج أو ضبطه بأخدود غائر ، بحيث يمكن سحب الذراع بسلاسة أثناء عملية إزالة القوالب.

العداء هو القناة التي تربط العداء الرئيسي وكل تجويف في القالب متعدد الفتحات. من أجل جعل الذوبان يملأ التجاويف بنفس السرعة ، يجب أن يكون ترتيب العدائين على القالب متماثلًا ومتساوي الأبعاد. يؤثر شكل وحجم المقطع العرضي للعدّاء على تدفق مصهور البلاستيك ، وإزالة القوالب للمنتج وصعوبة تصنيع القالب.
إذا تم استخدام تدفق نفس الكمية من المواد ، فإن مقاومة قناة التدفق ذات المقطع العرضي الدائري هي الأصغر. ومع ذلك ، نظرًا لأن السطح المحدد للعداء الأسطواني صغير ، فإنه غير مناسب لتبريد العداء الزائد ، ويجب فتح العداء على نصفي القالب ، وهو أمر كثيف العمالة ويصعب محاذاته.
لذلك ، غالبًا ما يتم استخدام العدائين شبه المنحرفين أو نصف دائري المقطع العرضي ، ويتم فتحهم على نصف القالب بقضيب تجريد. يجب أن يكون سطح العداء مصقولًا لتقليل مقاومة التدفق وتوفير سرعة تعبئة أسرع. يعتمد حجم العداء على نوع البلاستيك وحجم وسمك المنتج. بالنسبة لمعظم اللدائن الحرارية ، لا يتجاوز عرض المقطع العرضي للعدائين 8 أمتار ، ويمكن أن يصل الحجم الكبير جدًا إلى 10-12 مترًا ، والصغيرة جدًا 2-3 متر. على أساس تلبية الاحتياجات ، يجب تقليل مساحة المقطع العرضي قدر الإمكان لزيادة حطام العداء وإطالة وقت التبريد.

بوابة
إنها القناة التي تربط العداء الرئيسي (أو عداء الفرع) والتجويف. يمكن أن تكون مساحة المقطع العرضي للقناة مساوية لقناة التدفق الرئيسية (أو القناة الفرعية) ، ولكن يتم تقليلها عادةً. لذلك فهي أصغر منطقة مقطعية في نظام العداء بأكمله. شكل وحجم البوابة لهما تأثير كبير على جودة المنتج.
دور البوابة هو:
أ.تحكم في سرعة تدفق المواد:
ب. يمكن أن يمنع الارتداد بسبب التصلب المبكر للذوبان المخزن في هذا الجزء أثناء الحقن:
ج. يخضع المصهور المار لقص قوي لزيادة درجة الحرارة ، وبالتالي تقليل اللزوجة الظاهرة وتحسين السيولة:
D. من الملائم فصل المنتج ونظام العداء. يعتمد تصميم شكل البوابة وحجمها وموضعها على طبيعة البلاستيك وحجم وبنية المنتج. بشكل عام ، يكون شكل المقطع العرضي للبوابة مستطيلًا أو دائريًا ، ويجب أن تكون مساحة المقطع العرضي صغيرة والطول قصيرًا. هذا لا يعتمد فقط على التأثيرات المذكورة أعلاه ، ولكن أيضًا لأنه من الأسهل أن تصبح البوابات الصغيرة أكبر ، ويصعب على البوابات الكبيرة أن تتقلص. يجب تحديد موقع البوابة بشكل عام حيث يكون المنتج أكثر سمكًا دون التأثير على المظهر.
يجب أن يأخذ تصميم حجم البوابة في الاعتبار خصائص ذوبان البلاستيك. التجويف هو المساحة الموجودة في القالب لتشكيل المنتجات البلاستيكية. يشار إلى المكونات المستخدمة في تشكيل التجويف بشكل جماعي على أنها أجزاء مصبوبة.
غالبًا ما يكون لكل جزء مصبوب اسم خاص. تسمى الأجزاء المقولبة التي تشكل شكل المنتج القوالب المقعرة (تسمى أيضًا القوالب الأنثوية) ، وتسمى الأجزاء التي تشكل الشكل الداخلي للمنتج (مثل الثقوب والأخاديد وما إلى ذلك) النوى أو اللكمات ( وتسمى أيضًا قوالب الذكور). عند تصميم الأجزاء المقولبة ، يجب أولاً تحديد الهيكل العام للتجويف وفقًا لخصائص البلاستيك وهندسة المنتج وتفاوت الأبعاد ومتطلبات الاستخدام.
والثاني هو تحديد السطح الفاصل وموقع البوابة وفتحة التهوية وطريقة إزالة القوالب وفقًا للهيكل المحدد.
أخيرًا ، وفقًا لحجم منتج التحكم ، يتم تحديد تصميم كل جزء ومجموعة كل جزء. إن مصهور البلاستيك لديه ضغط مرتفع عندما يدخل إلى التجويف ، لذلك يجب اختيار الأجزاء المصبوبة بشكل معقول وفحصها من حيث القوة والصلابة.
من أجل ضمان أن يكون سطح المنتجات البلاستيكية أملسًا وجميلًا ويسهل إزالته ، يجب أن تكون خشونة السطح الملامس للبلاستيك Ra> 0.32um ، ويجب أن يكون مقاومًا للتآكل. تتم معالجة الأجزاء المشكلة بالحرارة بشكل عام لزيادة الصلابة ، وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للتآكل.

نظام التحكم في درجة الحرارة
من أجل تلبية متطلبات درجة حرارة القالب لعملية الحقن ، فإن نظام تعديل درجة الحرارة مطلوب لضبط درجة حرارة القالب. لقوالب الحقن للبلاستيك الحراري ، تم تصميم نظام التبريد بشكل أساسي لتبريد القالب. الطريقة الشائعة لتبريد القالب هي فتح قناة مياه التبريد في القالب ، واستخدام ماء التبريد المتداول لسحب حرارة القالب ؛ لا يمكن لتسخين القالب فقط استخدام الماء الساخن أو البخار لقناة مياه التبريد ، ولكن أيضًا تركيب الكهرباء داخل القالب وحوله. عنصر التسخين 3

اتصل بنا الآن

اتصل بنا