ما هو تاريخ تطوير تكنولوجيا القوالب؟

تحديث: 25-06-2021
الامتناع:

كمنتج ميكانيكي خاص ، لا تستطيع صناعة القوالب ، كصناعة ميكانيكية خاصة ، إنتاج أجزاء أو منتجات ميكانيكية من المنتجات الميكانيكية مثل الصناعات الميكانيكية الأخرى والمنتجات الميكانيكية. تعتمد هذه المقاطعة فقط على التصميم النظري للمصممين. يمكن أن يضمن بشكل أساسي الوظائف المطلوبة ومتطلبات الاستخدام التي يجب تحقيقها في النهاية. وهذا يعني ، بالنسبة لمعظم المنتجات الميكانيكية الأخرى ، إذا كانت عملية المعالجة يمكن أن تكون كاملة أو إلى أقصى حد ممكن للوصول إلى دقة التصميم ومتطلباته ، فإن المنتج النهائي والغرض الأصلي من التصميم هو عدم وجود الكثير من الانحراف ، أي ، يمكن أن ينتج التصميم المثالي منتجات مثالية تحت ضمان ظروف المعالجة. في الوقت نفسه ، مر أساس نظرية التصميم لهذا النوع من المنتجات عبر عقود أو حتى في بعض الرأسمالية الراسخة. مع مئات السنين من البحث المستمر والإنتاج الفعلي في البلاد ، أصبحت ناضجة جدًا ومثالية وعملية ، مثل أدوات الآلات المختلفة ومعدات الطاقة.
تختلف منتجات القوالب ، لأنها سواء كانت صب بالحقن ، أو صب القالب ذو درجة حرارة عالية ، أو ختم صب البلاستيك في درجة حرارة الغرفة ، على الرغم من أن لها تاريخ طويل من البحث والتطبيق لعقود من الزمن ، إلا أن النظريات الأساسية والنماذج الرياضية غير كاملة وغير دقيق. ، ولا تزال هناك شكوك كبيرة ، خاصة في بلدنا ، لا يزال معظمهم يعتمدون على تجربة تصحيح الأخطاء في الموقع لدعم ، لجعل منتجات القوالب مثالية قدر الإمكان ، والمنتجات المنتجة تلبي متطلبات المستخدمين ، لذلك في مرحلة التصميم ، معظم العمل الذي يمكن القيام به في الوقت الحاضر فقط يمكن أن يكون بمثابة "رابط معالجة تقريبي" في عملية تصنيع القوالب بأكملها وروابط نظام الجودة! ! وهذا يعني أن جودة القوالب تعتمد في النهاية على مهارة التصنيع. قد تكون المعركة النهائية لمنتجات القوالب من مختلف الصانعين مسابقة مهارية لمركبي القوالب. في هذه الصناعة ، المصممون والأوامر المسبقة السابقة يمكن لموظفي المعالجة فقط لعب دور داعم لمواجهة القمة.
لا أعرف ، أنا لا أتحدث عما إذا كان غالبية الزملاء يوافقون ، لكن هذه حقيقة. بغض النظر عن مدى الكمال في تصميم القالب ، بغض النظر عن مدى جودة الرسم ، وبغض النظر عن تكلفة المعدات ، في الوقت الحالي ، يجب أن يكون مُصمم القوالب هو أول عدد قليل من العمل ينعكس على عمل المؤلفين وحكمتهم. بدونها ، من المحتمل أن تكون تصميماتنا كومة من خردة الحديد! ! !
بالإضافة إلى ذلك ، في الوقت الحالي ، يبدو أن بحثنا حول بنية القالب ، وخاصة الهيكل الميكانيكي الأكثر تعقيدًا (مثل آليات الربط الإسفيني المائلة المختلفة في قوالب السيارات) ، ليس متعمقًا بدرجة كافية ، ولا توجد تقنيات متقدمة أو حتى التقنيات المتقدمة دوليًا. إنها براءة اختراع. تم تصميم بعض الهياكل المتقدمة والمعقدة بشكل أساسي بالرجوع إلى السوابق الأجنبية. مستوى البحث والتطوير المستقل ضعيف نسبيًا. على العكس من ذلك ، قد يكون مستوى إعادة تجميع وتصحيح الأخطاء لهذه المؤسسات أفضل من الدول الأجنبية.
كما ذكرنا سابقًا ، فإن نظرية التشكيل البلاستيكي والنمذجة الرياضية غير كاملة ، مما يؤدي إلى تحليل وصياغة غير مثاليين لعملية الختم في مرحلة التصميم ، مما يتطلب الكثير من تصحيح الأخطاء لاحقًا بواسطة المجرب. قد لا يكون هناك حل فوري لهذه المشكلة لفترة من الوقت. لا يزال لدى المصمم سبب للتنصل من المسؤولية ، لكن مستوى الهيكل الميكانيكي للقالب ليس جيدًا. يبدو أننا مذنبون بعض الشيء لهذا النوع من "التشويه". بالطبع ، أعتقد أن هناك أسبابًا كثيرة لذلك. سبب.
بادئ ذي بدء ، عادةً ما يتم تطبيق الهيكل الميكانيكي للقالب المتطور نسبيًا فقط على الأجزاء والعمليات الأكثر تعقيدًا ، مثل الألواح الخارجية للجدار الجانبي ، وألواح الجناح ، والأغطية ، قالب الطب وأجزاء أخرى من السيارة. شركات صناعة السيارات المحلية هي في الغالب مشاريع مشتركة صينية أجنبية. لأسباب أخرى ، يصعب على شركات القوالب المحلية تصنيع قوالب لمثل هذه المنتجات ، كما أن الأجزاء المماثلة للموديلات الجديدة تمامًا تكون أكثر مملة. لذلك ، لدينا القليل من فرص القتال الفعلية. قد يكون لبعض الشركات المصنعة القوية مهام إنتاج أقل. ، لقد نفذت تصميمًا نظريًا عمليًا ، والنتيجة النهائية أن الجميع يعلم أنه غير معروف! !
ثانيًا ، حتى في حالة مواجهة مثل هذه الفرصة الصعبة ، فقد يبحث معظم المصنِّعين عن أمعائهم ويبذلون جهودًا كبيرة للعثور على رسومات أصلية أجنبية قبل أن يتمكنوا من التصميم. يمكن تحسين الهيكل الميكانيكي النهائي وإتقانه. يمكن حتى تصدير منتجات القوالب ذات الخصائص الصينية إلى هذه البلدان ، ولكن في النهاية لا يزال من الصعب حقًا وضع علامة تجارية "صنع في الصين". يتم تجميع الصور الأجنبية والصلب الصيني معًا دون ذعر

اتصل بنا الآن

اتصل بنا