ما هي عملية تصميم قالب التشكيل؟

تحديث: 18-06-2021
الامتناع:

المستهلكون لديهم متطلبات أعلى وأعلى لجودة الزجاجات ومظهرها. فقط من خلال تطبيق تقنية CAD / CAM الحديثة ، يمكن تقصير دورة تصميم وتصنيع زجاجات المشروبات وقوالبها ، ويمكن تحسين جودة القوالب للاستجابة بسرعة للتغيرات السريعة في السوق. إذن ما هي عملية تصميم وتصنيع قالب زجاجة المشروبات PET؟
1. إن قالب التشكيل يتم تصنيعه عن طريق التسخين المسبق للتشكيل المصبوب بالحقن ، ثم نقل التشكيل إلى تجويف القالب وتمرير هواء عالي الضغط إلى التشكيل لتضخيم التشكيل إلى تجويف القالب وتبريده. بشكل عام ، يجب أن تفي بالمتطلبات الأساسية التالية حجم الزجاجة. يشير حجم زجاجة المشروبات عمومًا إلى حجم الماء في الزجاجة عند سكب الماء في الزجاجة بحيث يصل الفرق بين ارتفاع مستوى السائل وارتفاع فوهة الزجاجة إلى قيمة النقطة. نطاق الخطأ المسموح به بشكل عام حوالي 1٪.

2. ارتفاع الزجاجة. نظرًا لأنه يجب تعبئة زجاجة المشروبات لكل مواصفات الحجم في صندوق تعبئة بمواصفات الحجم الصحيح ، يتم تحديد ارتفاع زجاجة المشروبات وفقًا لمواصفات الحجم ولا يمكن تغييرها حسب الرغبة. ) عادم قالب الزجاجة. عندما يتم حقن هواء عالي الضغط في التشكيل ، يتمدد الشكل بسرعة حول تجويف الزجاجة. يجب تفريغ الهواء الموجود في تجويف الزجاجة على الفور للحصول على عينة زجاجة كاملة.

3. بشكل عام ، يتم فتح أخدود العادم على سطح التزاوج لإحدى التجاويف المكونة من قطعتين. عرض الأخدود 6 ~ 8 مم ، وعمق الأخدود 0.05 ~ 0.1 مم. نظرًا لأن قوة التثبيت لآلة نفخ الزجاجة ليست كبيرة ، يجب زيادة ضغط تجويفي القالب. يجب طحن الجانب الخارجي من السطح المطابق للتجويف وغرقه بحوالي 03 مم لتقليل مساحة السطح المطابق. يجب أيضًا توفير العديد من فتحات التهوية في الجزء السفلي من تجويف الزجاجة. ) قاع الزجاجة. لكي تقف الزجاجة بسلاسة ، يجب أن يكون الجزء الأوسط من قاع الزجاجة غائرًا لأعلى. بالإضافة إلى ذلك ، لمنع تشقق قاع الزجاجة عند سكب المشروب في الزجاجة ، يجب تصميم الجزء المقعر من قاع الزجاجة بأخدود سيئ.

4. تصميم نماذج CAD لزجاجات المشروبات يعتمد على المتطلبات الأساسية لزجاجات المشروبات PET. الطريقة العامة لتصميم زجاجات المشروبات باستخدام UG هي: وفقًا للرسومات ثنائية الأبعاد أو عينات الزجاجة التي يقدمها المستخدم ، والمتطلبات الأخرى ، استخدم وحدة النمذجة لتصميم عينات الزجاجة مبدئيًا. استخدم أداة التحليل Analysi لاختبار عينة الزجاجة الأولية إذا كان الحجم لا يفي بالمتطلبات ، اضبط الحجم عن طريق تعديل قطر الزجاجة أو تعديل الجزء السفلي من الزجاجة تحت فرضية ضمان نفس الارتفاع حتى يفي بالمتطلبات . يعني الحجم أن الحجم الفعلي داخل الزجاجة بالإضافة إلى الحجم خارج الزجاجة أقل من مستوى السائل. يمكن حساب حجم الزجاجة بقسمة وزنها على جاذبيتها النوعية. نظرًا لأن وزن الزجاجة ثابت ، فإن حجمه ثابت أيضًا. استخدم مقياس لتكبير النموذج الشبيه بالزجاجة لتعويض انكماش التبريد بعد إخراج الزجاجة من القالب. معدل انكماش بلاستيك PET هو 0.7'0.8٪. بشكل عام ، قمنا بتعيين عامل التكبير على 1 0.0075. استخدم الوظيفة المنطقية لـ UG لتحويل نموذج الزجاجة الصلب إلى تجويف قالب. أعد استخدام الميزات الأساسية لتشكيل تصميم عمود التوجيه وفتحة مشي جلبة التوجيه وقناة مياه التبريد وأخدود العادم.

5. تصميم قالب زجاجة المشروبات وطريقة المعالجة عندما يتم حقن هواء عالي الضغط في التشكيل ، يتمدد التشكيل بسرعة حوله ، ويجب تفريغ الهواء الموجود في تجويف الزجاجة على الفور للحصول على عينة زجاجة كاملة. من أجل الحصول على تأثير عادم جيد ، من الضروري وضع أخدود عادم على السطح الفاصل ، وثقب فتحة العادم في الركن السفلي من الزجاجة حيث يسهل احتجاز الهواء. بشكل عام ، لا يتم تهوية سوى السطح الفاصل لأحد التجويفين. بالنسبة لزجاجة المشروبات سعة 500 مل ، يبلغ عرض الفتحة 5 مم والعمق 0.05'0.1 مم ، وثلاثة منها مفتوحة على جانب البحر. نظرًا لأن قوة التثبيت لآلة نفخ الزجاجة لا تزيد بشكل كبير من ضغط الترابط والالتصاق بالتجويفين ، يتم ترك سطح ملامس بعرض 5 مم على طول محيط التجويف. يتم طحن الجانب الخارجي من سطح التلامس ويغرق حوالي 0.3 مم

اتصل بنا الآن

اتصل بنا