ما هو الفرق بين صب النفخ والحقن

تحديث: 09-06-2021
الامتناع:

عملية تهب العفن يتبع الخطوات الأساسية الموجودة في نفخ الزجاج. تم تصميم عملية القولبة بالنفخ لتصنيع أشياء مجوفة كبيرة الحجم من قطعة واحدة. إذا كنت بحاجة إلى صنع الكثير من الزجاجات ، فهذه هي العملية المناسبة لك. يؤدي قولبة النفخ إلى إنشاء حاويات رقيقة الجدران متجانسة للغاية. ويمكنها القيام بذلك اقتصاديًا للغاية. مع القولبة بالنفخ ، يتم تسخين أنبوب بلاستيكي وملئه بالهواء حتى يصبح بشكل أساسي بالونًا من البلاستيك الساخن يسمى "parison". ثم يتم تثبيت قالب حول هذا ، محاصرًا البلاستيك بينما يستمر الهواء في ملء الباريسون على شكل الجزء الخاص بك. يعتمد حجم الماكينة والتكاليف المرتبطة بإنتاج منتج مصبوب بالنفخ على وزن الطلقة البلاستيكية المستخدمة في القالب.

تتمتع قوالب النفخ بمزيد من حرية التصميم بين نصفي القالب لأن كل نصف قالب يشكل شكل جداره الخاص. مع قولبة النفخ ، يعد إنشاء القالب أمرًا مهمًا ولكن هناك متغيرات مثل ترقق الجدار وتسرب الهواء والفلاش والشرائط التي يجب مراقبتها. على سبيل المثال ، غالبًا ما يكون اختلاف سمك الجدار عاملاً أساسيًا يجب على مصممي المنتجات مراعاته. تعتبر مراقبة الجودة جزءًا مهمًا من العملية. ومن المهم البحث عن مورد مؤهل ومدرب لقياس ومراقبة وتحسين كل جانب من جوانب المنتج. تشمل أمثلة الأجزاء والمنتجات التي تم إنشاؤها باستخدام النفخ زجاجات المياه والشامبو والزجاجات الصغيرة الأخرى وقطع غيار السيارات ، مقاعد وكراسي الاستاد ، علب سقي ، مبردات ، أو أي نوع آخر من الأجزاء المجوفة. يتطلب صب الحقن قدرًا كبيرًا من الهندسة المسبقة لتطوير أدوات أو قوالب مفصلة.

مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الألومنيوم ، يتم حقن القوالب بالبوليمرات السائلة في درجات حرارة عالية تحت ضغط شديد. ثم يتم تبريد القوالب لتحرير أجزاء بلاستيكية كاملة. يعتبر قولبة الحقن البلاستيكية مثالية للطلبات ذات الحجم الكبير والإنتاج الضخم في المشاريع التي تتطلب الآلاف أو حتى الملايين من نفس الجزء. يجب أن تتمتع قوالب الحقن بمطابقة عالية الدقة بين نصفي القالب ، بحيث يتم التحكم في تدفق المواد بشكل مثالي. مع القولبة بالحقن ، يعد إنشاء القالب هو المفتاح لبناء جزء مثالي ودقيق. عندما يتم الانتهاء من قالب الإنتاج ، ويتم تجهيز الماكينة ، يبدأ التصنيع. إذا لم يتم العثور على أي منها ، يمكن أن يبدأ الإنتاج الكامل.

اعتمادًا على الجزء والاتفاق مع عامل التشكيل ، يمكن إجراء فحوصات الجودة على أساس منتظم. سيتحققون من القوة وصحة اللون وأي عيوب شائعة يمكن أن تحدث مثل الفلاش أو الالتواء. إن دقة قالب الحقن عمومًا تجعله أكثر تكلفة من قالب النفخ ، فنحن متخصصون في قولبة الحقن ذات التسامح الوثيق للأجزاء البلاستيكية الصغيرة ، ونوفر حلًا شاملاً للمفهوم من التصميم والأدوات إلى الإنتاج والوفاء والتعبئة. ينتج عن الجهد المشترك للمصممين وصناع الأدوات لدينا قوالب تضمن الجودة والتفاوتات الدقيقة وأوقات الدورات المُحسّنة. لدينا القدرة على تشكيل الأجزاء ذات الأشكال الهندسية المعقدة والاختلافات في سمك الجدار. يبلغ الحد الأقصى لحجم الجزء لدينا 10 بوصة مربعة ، على الرغم من أن تركيزنا الرئيسي يدور حول أجزاء ذات أبعاد أصغر

اتصل بنا الآن

اتصل بنا