ما الذي يجب الانتباه إليه عند تشكيل التشكيل بالحقن PET؟

تحديث: 13-07-2021
الامتناع:

1. معالجة اللدائن
نظرًا لأن الجزيئات الكبيرة PET تحتوي على قاعدة دهنية ولها نوع معين من المحبة للماء ، فإن الكريات تكون أكثر حساسية للماء عند درجة حرارة عالية. عندما يتجاوز محتوى الرطوبة الحد ، ينخفض ​​الوزن الجزيئي لـ PET أثناء المعالجة ، ويصبح المنتج ملونًا وهشًا. لهذا السبب ، يجب تجفيف المواد قبل المعالجة. درجة حرارة التجفيف هي 150 درجة مئوية لأكثر من 4 ساعات ، وعمومًا 170 درجة مئوية لمدة 3-4 ساعات. يمكن استخدام طريقة إطلاق الهواء للتحقق مما إذا كانت المادة جافة تمامًا. بشكل عام ، يجب ألا تتجاوز نسبة المواد المعاد تدويرها 25٪ ، ويجب تجفيف المواد المعاد تدويرها تمامًا.
2. اختيار آلة التشكيل بالحقن
نظرًا لأن PET لها وقت ثابت قصير بعد نقطة الانصهار ونقطة الانصهار العالية ، فمن الضروري اختيار نظام حقن يحتوي على المزيد من أقسام التحكم في درجة الحرارة وتوليد حرارة أقل للاحتكاك الذاتي أثناء التليين ، والوزن الفعلي للمنتج (مادة قطع الماء ) لا يمكن أن يكون أقل من حقن الجهاز بثلثي الكمية.
3. تصميم القالب والبوابة
تتشكل أشكال PET بشكل عام بواسطة قوالب عداء ساخن. من الأفضل أن يكون هناك درع حراري بين القالب وقالب آلة التشكيل بالحقن ، يبلغ سمكه حوالي 12 مم ، ويجب أن يكون الدرع الحراري قادرًا على تحمل الضغط العالي. يجب أن يكون العادم كافيًا لتجنب ارتفاع درجة الحرارة المحلية أو التقطيع ، ولكن يجب ألا يتجاوز عمق منفذ العادم بشكل عام 0.03 مم ، وإلا فمن السهل إنتاج وميض.
4. درجة حرارة الانصهار
يمكن قياسه بطريقة اللقطة الهوائية. تتراوح درجة الحرارة من 270 إلى 295 درجة مئوية ، ويمكن ضبط GF-PET المحسن على 290-315 درجة مئوية.
5. سرعة الحقن
بشكل عام ، يجب أن تكون سرعة الحقن سريعة لمنع التخثر المبكر أثناء الحقن. لكن معدل القص السريع والمرتفع يجعل المادة هشة. يكتمل الحقن عادةً في غضون 4 ثوانٍ

اتصل بنا الآن

اتصل بنا