ما الذي يجب مراعاته قبل شراء قالب الوجه

تحديث: 24-09-2021
الامتناع:

إذا كنت قد فكرت يومًا في شراء قالب للغطاء العلوي أو أي قالب آخر لتغليف المواد الغذائية ، فقد تتساءل جيدًا عما إذا كان من الممكن صنع قالب خاص بك. بعد كل شيء ، إذا فكرت في الأمر ، فإن الغرض الأساسي من الأغطية البلاستيكية في المقام الأول هو تمكين الوصول السهل إلى الطعام للاستهلاك من قبل البشر والحيوانات الأخرى ، وعملية التصنيع في حد ذاتها بسيطة للغاية. يتم تشكيل البلاستيك ببساطة في أشكال ، ثم يتم استخدامه لتغطية وختم المنتجات ، مثل الألواح والصناديق ، حتى نتمكن من استخدامها لأغراض مختلفة. في حالة الأغطية ، غالبًا ما يتم دمج إجراء التشكيل البسيط هذا مع استخدام الحرارة أو الضغط للمساعدة في إنشاء أشكال وأشكال مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا تصنيع هذه الأغطية من مجموعة واسعة من المواد المختلفة ، بما في ذلك المعدن والسيراميك.

بالطبع ، القوالب البسيطة المستخدمة في تغليف المواد الغذائية ليست هي الوحيدة التي يمكن استخدامها ... كما تعلم ، هناك مجموعة كاملة من أنواع مختلفة من القوالب ، أو طرق الصب ، المتاحة في الوقت الحاضر. تعمل بعض هذه القوالب بشكل أفضل مع أنواع معينة من المنتجات ، بينما قد يعمل البعض الآخر بشكل أفضل مع المواد البلاستيكية التي لها هيكل أو تركيبة مختلفة قليلاً لتبدأ بها. إذن ما أنواع قوالب الغطاء القلبي التي يمكنك الحصول عليها؟ فيما يلي بعض الخيارات جنبًا إلى جنب مع بعض الاعتبارات التي يجب عليك مراعاتها قبل الشراء.

أولاً ، هناك عملية القولبة بالحقن. في هذا النوع من تصميم القوالب ، يتم تسخين التجويف (عادةً عن طريق حقن البلاستيك المصهور أو المعدن الساخن) ثم تنهار التجاويف لتشكيل جدران القوالب. بمجرد أن تنهار التجاويف ، فإنها تغلق نفسها وتمنع الهواء من الدخول. يمكن استخدام هذا النوع من تصميم القوالب لعدد كبير من الأغراض المختلفة ... على الرغم من أن أنواع الأشياء التي يمكن أن يصنعها مصنع قولبة الحقن من هذا النوع من القوالب محدودة. على سبيل المثال ، قد تكون هناك حاجة إلى تجاويف لتشكيل كبسولات للأغراض الطبية ؛ وقد يكون لبعض الشركات المصنعة تصميم قوالب الحقن الخاصة بها للكبسولات.

بعد ذلك هناك طريقة بثق البلاستيك الساخن. في هذا النوع من القوالب ، يتم تسخين التجويف (عادةً عن طريق حقن البلاستيك الساخن) ثم يتم دفع البلاستيك لأسفل فيه. جدران القالب مصنوعة من البلاستيك وكذلك البلاستيك المذاب ، كما يتم تثبيت الجدران معًا باستخدام عارضات الحرارة. يتمثل الجانب السلبي لهذا النوع من العمليات في أن البلاستيك يمكن أن يتشوه غالبًا عند وضعه في القالب لأول مرة ، وهناك أيضًا احتمال انقسام البلاستيك عند إطلاقه من القالب إلى المنتج النهائي. الجانب السلبي الآخر هو أن كمية البلاستيك المستخدمة في هذه العملية محدودة ؛ وقد تحتاج قوالب حقن البلاستيك إلى الإصلاح بمجرد استخدامها. مرة أخرى ، تُستخدم هذه العملية بشكل أفضل للمنتجات التي لا يمثل سعر المواد الخام فيها مشكلة.

أخيرًا ، هناك قالب الغطاء العلوي ذو اللونين. في هذا النوع من القوالب ، يُملأ التجويف براتنج بلاستيكي ملون يُسمح له بالتبريد إلى درجة حرارة أقل من درجة الحرارة الحرجة. عندما يصل الراتينج إلى درجة الحرارة الحرجة ، يتم دفعه إلى قالب أكبر ، حيث يتم ملؤه بالبلاستيك المصهور قبل أن يتم إخراجه إلى الشكل النهائي. الجانب السلبي لاستخدام هذا النوع من القوالب هو أنه قد يستغرق ما يصل إلى يومين كاملين للوصول إلى درجة الحرارة المثلى ، وقد يحتاج القالب إلى الإصلاح بعد كل استخدام. يمكن أيضًا أن يكون عرضة للكسر إذا تم استخدام قوة قوية لإجباره على الفتح - كما هو الحال عند إزالة الغطاء فجأة من الزجاجة - مما قد يؤدي إلى تسرب محتويات الزجاجة وربما إتلاف الراتنج البلاستيكي.

اتصل بنا الآن

اتصل بنا