ما هي أنواع القوالب البلاستيكية التي يمكن تقسيمها

تحديث: 18-09-2021
الامتناع:

هناك أنواع عديدة من القوالب البلاستيكية. وفقًا لأنظمة الصب المختلفة ، يمكن تقسيم القوالب البلاستيكية إلى ثلاثة أنواع. ما هي الأنواع الثلاثة؟
1. قالب فوهة غرامة: العدائين والبوابات ليست على خط الانفصال ، ولكن عادة ما تكون مباشرة على المنتج. لذلك ، من الضروري تصميم مجموعة إضافية من خطوط فواصل الفوهة. التصميم أكثر تعقيدًا والمعالجة أكثر صعوبة. بشكل عام ، يجب اختيار المخفف وفقًا لمتطلبات المنتج. نظام فم الماء. يتكون الجزء الثابت من قالب الفوهة بشكل عام من ثلاث ألواح فولاذية ، لذلك فإن هذا النوع من القالب الهيكلي يسمى أيضًا "قالب ثلاثي الألواح". القالب ثلاثي الألواح هو أبسط هيكل في قالب الفوهة.
2. قالب فوهة كبير: قالب الفوهة الكبير يعني أن البوابة والعداء على خط الفصل. عند فتح القالب ، يتم فكه مع المنتج. التصميم هو الأبسط ، وسهل المعالجة ، ومنخفض التكلفة ، لذلك يستخدم الكثير من الناس قوالب فوهات كبيرة. ينقسم هيكل القالب البلاستيكي إلى جزأين: القالب المتحرك والقالب الثابت. الجزء المتحرك من آلة التشكيل بالحقن عبارة عن قالب متحرك (في الغالب على جانب الإخراج) ، ونهاية الحقن لآلة التشكيل بالحقن غير نشطة بشكل عام وتسمى قالبًا ثابتًا. نظرًا لأن جزء القالب الثابت لقالب الفوهة الكبير يتكون عمومًا من لوحين من الصلب ، فإن هذا النوع من القوالب الهيكلية يسمى أيضًا "القالب ذو اللوحين". أبسط هيكل في قالب الفوهة الكبير هو القالب ذو اللوحين.


3. قالب عداء ساخن: هيكل هذا النوع من القوالب يشبه الفوهة تقريبًا. أكبر اختلاف هو أن العداء يقع في واحد أو أكثر من لوحات العداء الساخنة وفوهات ساخنة مع درجة حرارة ثابتة. لا توجد مادة باردة لإزالة القوالب ، ولا توجد عدادات وبوابات. إنه موجود مباشرة على المنتج ، لذلك لا يحتاج العداء إلى إزالة القالب. يُعرف هذا النظام أيضًا باسم النظام عديم الفوهة ، والذي يمكنه توفير المواد الخام ومناسب للحالات التي تكون فيها المواد الخام أغلى ثمناً وتتطلب المنتجات. التصميم والمعالجة صعبان ، وتكاليف القوالب عالية.
يتكون نظام العداء الساخن بشكل أساسي من غطاء ذبابة ساخن ولوحة عداء ساخن وصندوق كهربائي للتحكم في درجة الحرارة. يتكون نظام العداء الساخن المشترك لدينا من شكلين: بوابة ساخنة أحادية النقطة وبوابة ساخنة متعددة النقاط. تستخدم البوابة الساخنة أحادية النقطة جلبة ذرب ساخنة واحدة لحقن البلاستيك المصهور مباشرة في التجويف. إنها مناسبة للقوالب البلاستيكية ذات تجويف واحد وبوابة واحدة ؛ تفرع البوابة الساخنة متعددة النقاط المادة المنصهرة إلى كل منها. ثم يدخل غلاف ذبابة الحرارة الفرعية التجويف. إنها مناسبة للتغذية متعددة النقاط ذات التجويف الفردي أو القوالب متعددة التجويفات

اتصل بنا الآن

اتصل بنا